المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. قوات الاحتلال تحرم الأطفال من التعليم ومؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 تتصدر

الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 11:29 ص
دعاء جمال
طباعة
انتهكت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء حرمة العلم والتعليم ومن ثم اقتحمت منطقة الأغوار وصادرت مدرسة للبدو وحرمت الأطفال من تعليمهم، فيما انطلق في العاصمة السعودية الرياض مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2018.

قوات الاحتلال والتعليم..

نشرت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الثلاثاء صورًا من اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لخربة ابزيق في منطقة الأغوار شمال شرق طوباس، وفككت كرفانين يستخدمها المواطنون البدو غرفا تدريسية لأبنائهم.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أن الهيئة التدريسية وطلاب مدرسة المرحوم مروان مجلي ابزيق الأساسية المختلطة "التحدي (10)" كانواقد تفاجأوا باغلاق الطرق من قبل قوات الاحتلال ومنعهم من الوصول لمدرستهم بدعوى ان المنطقة عسكرية مغلقة.

ومن جانبه، قال معتز بشارات مسؤول ملف الاعتداءات في محافظة طوباس:" إن ما حدث جريمه يضيفها الاحتلال لجرائمه في الأغوار الشمالية عندما يقدم على تدمير مدرسة في خربة بزيق، التي تبعد عن اقرب مدرسة في محافظة طوباس ١٨ كم، انما يريد تجهيل ابناء شعبنا في الخربة ويريد اقتلاع المواطنين من اراضيهم".

يذكر أن عدد طلاب المدرسة هو ٢٦ طالبا وطالبة هم من ابناء التجمعات البدوية في المنطقة.

طلاب المدرسة البدوية
طلاب المدرسة البدوية
مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2018..

نشرت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم الثلاثاء نتائج مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 والمقام في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضحت رويترز البريطانية أن المملكة العربية السعودية ستوقع صفقات بـ 50 مليار دولار خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار.

وأشارت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية إلى افتتاح مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018في العاصمة السعودية الرياض صباح اليوم الثلاثاء، وذلك في مسعى لمواصلة استكشاف الاتجاهات والفرص التي ستساهم في تحقيق عائدات وآثار إيجابية مستدامة.

وذكرت سكاي نيوز أن هذا الحدث الضخم يعقد تحت رعاية العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري.

وسيرأس المنتدى، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، الأمير محمد بن سلمان.

وتهدف المبادرة، التي سيشارك فيها الآلاف من مختلف دول العالم، إلى تسليط الضوء على القطاعات الناشئة، التي ستساهم في رسم مستقبل الاقتصاد العالمي خلال العقود المقبلة.

مؤتمر مبادرة مستقبل
مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2018
بومبيو ودي ميستورا ..

تحدث كل من وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، حيث ناقشا تشكيل لجنة دستورية لصياغة الدستور السوري الجديد.

ومن جانبها، قالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت: "أجرى وزير الخارجية مايك بومبيو محادثات مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا وناقش معه التقدم الذي حققه الأخير في مسألة عقد اللجنة الدستورية".

وأعلنت ما تمسى بـ "المجموعة المصغرة" حول سوريا، التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والأردن ومصر والسعودية، في نهاية سبتمبر الماضي أنها تصر على البدء السريع لعمل اللجنة الدستورية في جنيف، التي يقوم دي ميستورا بتشكيلها.

ستيفان دي ميستورا
ستيفان دي ميستورا
صندوق الاستثمار الروسي يغازل ولي العهد السعودي..

أشاد رئيس صندوق الاستثمار الروسي كيريل ديمتريف، اليوم الثلاثاء، بالتحول الذي يقوده ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في المملكة.

وقال رئيس صندوق الاستثمار الروسي ، خلال الجلسة الأولى لمبادرة مستقبل الاستثمار المقامة في السعودية الأن ، أن روسيا تعتبر المملكة شريك جيد .

وأضاف في كلمته :  نحن معجبون برؤية 2030 ، والتحول الذي يقوده ولي العهد يعتبر مهمًا للغاية.

وتابع : لدينا مشروعات كبيرة حول العالم والشراكة مع الصناديق السيادية العالمية فرصة رائعة

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى من جلسات مبادرة مستقبل الاستثمار ؛ والتي من المقرر أن يتحدث فيها لبنى العليان وياسر الرميان مدير عام صندوق الإستثمارات وخلدون خليفة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads