المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشيخ فرج الله الشاذلي.. أشهر قراء القرآن في البحيرة

الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 08:41 م
محمد وجيه
طباعة
أصوات قرآنية تشدو على الأرض، حلاوة الصوت، وضوح المخارج، والتحكم في الأحكام والضوابط، هي من تمثل مشاهير قراءة القرآن بمحافظة البحيرة، الشيخ الدكتور" فرج الله الشاذلي " أشهر من قراء القران الكريم في مصر، ومحافظة البحيرة، بسبب عذوبة صوته، فقد عرف عن الشيخ بالنبرة الخاصة في صوته التي تخشع معها الافئدة وتقشعر لها الأبدان.

ولد القارئ الشيخ فرج الله الشاذلي عام 1948، بقرية أرمانيا التابعة لمركز إيتاى البارود، بمحافظة البحيرة، حفظ القرآن الكريم وعمره لم يتجاوز التاسعة، التحق الشيخ الشاذلي معهد القراءات عام 1971 ليحصل على العالمية عام 1979، ثم التحق بكلية الدراسات العربية الإسلامية بالأزهر الشريف عام 1980، ونال درجة الماجستير والدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف عام 2004.

اعتمد الشيخ فرج الله الشاذلى، قارئا بالإذاعة المصرية، وسافر إلى العديد من الدول لإحياء ليالي شهر رمضان الكريم بتلاوته القرآنية، وشارك الشيخ الشاذلي في العديد من لجان التحكيم والتقييم المشرفة على المسابقات الدولية لحفظ القرآن الكريم.

ورحل الشيخ فرج الله الشاذلي، عن عمر يناهز 69 عاما بعد رحلة طويلة مع كتاب الله، نال خلالها أعلى درجات العلم، وكان سفيرا للقرآن الكريم في جميع أنحاء العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads