المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على السياسي المحنك ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 04:21 م
دعاء جمال
طباعة
شخصية سياسية محنكة من الدرجة الأولى، ذاع صيتها في الآونة الأخيرة وكان لها قراراتها الصائبة ويعد ذراع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأيمن، إنه وزير الخارجية سيرجي لافروف.

من هو سيرجي لافروف؟

اسمه الحقيقي سيرغي فيكتوروفيتش لافروف وهو وزير الخارجية الحالي لروسيا الاتحادية.

ولد لافروف في 21 مارس 1950 في موسكو، والده من أصول أرمنية من تبليسي وأمه روسية من جورجيا وتعمل موظفة في وزارة التجارة الخارجية السوفيتية.

دراسته..

كان قد انهى لافروف عام 1972 دراسته في قسم اللغات الشرقية في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية (مغييمو)، حيث أنه درس اللغات الإنجليزية والفرنسية والسنهالية (لغة اهالي سريلانكا).

وبدأ لافروف في الترقي في السلم الدبلوماسي في هذا البلد بالذات بعد تعيينه ملحقا دبلوماسيا في السفارة السوفيتية في سريلانكا

حياته السياسية..

عاد لافروف إلى موسكو عام 1976، بعد أن اتم مهمته في سريلانكا؛ ليعمل في إدارة العلاقات الدولية لدى وزارة الخارجية السوفيتية.

ولم يتوقف عند هذا الأمر، بل إنه قد تم إرساله إلى الولايات المتحدة حيث عمل في البعثة الدبلوماسية للاتحاد السوفيتي في هيئة الأمم المتحدة وتولى مناصب السكرتير الأول والمستشار وكبير المستشارين.

وفي أعوام 1988 – 1994 ترقى في السلم الدبلوماسي في أجهزة وزارتي الخارجية السوفيتية والروسية إلى أن تولى منصب نائب وزير الخارجية الروسي آنذاك اندريه كوزيريف ليتحمل مسؤولية التعامل مع المنظمات الدولية ويشرف على إدارة رابطة الدول المستقلة.

وفي عام 1994 قام الرئيس الروسي بوريس يلتسين بتعيين لافروف مندوبا دائما لروسيا الاتحادية في هيئة الامم المتحدة.

وفي 9 مارس 2004 عين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيرغي لافروف وزيرًا للخارجية، خلفاً لإيغور إيفانوف.

وفي 21 مايو عام 2012، أعيد تعيينه في منصب وزير الخارجية بحكومة دميتري مدفيديف.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads