المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تيريزا ماي ترفض منع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 07:04 م
طباعة
رفضت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الاثنين، اقتراحا من عضوة بمجلس اللوردات عن حزب المحافظين بأن المجلس قد يعيق محاولة إطلاق عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مصرة على أن تصويت البريطانيين على الخروج يعني أني البلاد ستخرج من التكتل الأوروبي.

وهددت مجموعة من أعضاء مجلس اللوردات البريطاني، اليوم، بمنع قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت البارونة ويتكروفت إنها تشعر بحتمية عدم تفعيل مجلس اللوردات للمادة 50 من معاهدة لشبونة، والتي تطلق رسميا عملية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى وجود "أغلبية في مجلس اللوردات تدعم البقاء في الاتحاد الأوروبي".

وأضافت ويتكروفت أنها تأمل في أن يؤدي أي تأخير محتمل للتشريع الخاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى إجراء استفتاء ثان، موضحة أنها لا تريد من مجلس اللوردات الوقوف في طريق عملية مغادرة التكتل حاليا.

وتابعت "عندما يتعلق الأمر بمشروع قانون، فأعتقد أن اللوردات ربما يؤخرون أشياء بالفعل، وأعتقد كذلك أن هناك أغلبية بين اللوردات تؤيد البقاء".

وبشأن ما إذا كانت تدعم تأخير أعضاء مجلس اللوردات تأخير التشريع، قالت "نعم.. وآمل في ذلك، وبينما نؤخر هذه الأمور، سيكون هناك حركة كافية في الاتحاد الأوروبي لتبرير وضع ذلك أمام الناخبين، سواء كان ذلك من خلال انتخابات عامة أو استفتاء ثان".

وأوضحت "هناك جدال بأنه في مرحلة ما يجب أن يحصل الناس على فرصة للتفكير مرة أخرى".

وأكدت "إذا نظرتم إلى تركيبة مجلس اللوردات، فإن المشرعين المنوط بهم دفع التشريعات ينتمون لحزب المحافظين، وحتى في حالة تكليفهم بهذه المهمة، فإنه لن يضمن بالتأكيد تمرير أي شيء".

ورغم ذلك، قال المتحدث باسم تيريزا ماي، اليوم، تعليقا على ذلك، "رئيسة الوزراء كانت واضحة جدا بأن التصويت على الخروج يعني أن البلاد ستخرج".

وأضاف "سننجح في عملية الخروج، وأن العمل للتحضير للمفاوضات جاري حاليا وسيستمر ليكون أولية لهذه الحكومة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads