المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد .. اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على رهبان كنيسة الأقباط

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 09:34 ص
دعاء جمال
طباعة
نشرت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الأربعاء صور ومقطع فيديوللحظة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلية على مجموعة من رهبان كنيسة الأقباط واعتقلت أحدهم.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أنه تم الاعتداء على الرهبان خلال وقفة احتجاجية عند باب "دير السلطان القبطي" بمحاذاة كنيسة القيامة بالقدس القديمة.

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن الكنيسة القبطية كانت قد نظمت في ساعات الصباح الباكر وقفة عند باب "دير السلطان القبطي"، احتجاجا على رفض حكومة الاحتلال قيام الكنيسة بأعمال الترميم اللازمة داخل الدير، فيما تقوم طواقم البلدية بأعمال الترميم داخله لصالح الأحباش دون موافقة الكنيسة القبطية.

وأضاف الشهود أن شرطة الاحتلال وخلال اعتصام الرهبان أمام باب "دير السلطان" قامت بمحاصرتهم والاعتداء عليهم بالضرب والدفع واعتقلت أحدهم، وأبعدتهم بالقوة عن المكان وسمحت لطواقم البلدية بالدخول للقيام بأعمال الترميم.

ومن جانبها، أدانت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الاعتداء على الرهبان،مستنكرة تدخل سلطات الاحتلال باعمال الترميم، مشيرة أنه ليس من اختصاصها في مدينة القدس المحتلة على اعتبار ان الجزء الشرقي للمدينة المقدسة منطقة تخضع لقواعد القانون الدولي الانساني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads