المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل موقعة الترجي| تعرف على حكاية 4 نهائيات بدوري الأبطال للأهلي أمام الأندية التونسية

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 11:00 ص
حسن محمد
طباعة

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي في التأهل للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه، بعدما تخطى نظيره وفاق سطيف الجزائري، بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب الدوري نصف النهائي للبطولة الأفريقية.

 

وضرب المارد الأحمر موعدا ناريا مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما صعد الأخير للمباراة النهائية، عقب عبور فريق أول أغسطس الأنجولي بنتيجة 4-3 بمجموع المباراتين.

 

وسبق والتقى الفريقان في نهائي البطولة مرة وحيدة من قبل في نسخة 2012، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 وفاز المارد الأحمر في لقاء الإياب 2-1 وتوج باللقب الإفريقي.

 

وخاض الأهلي من قبل نهائي البطولة مع الأندية التونسية 4 مرات فاز باللقب القاري 3 مرات، وخسر مرة وحيدة.

 

وفي التقرير التالي نستعرض تاريخ مواجهات العملاق الأحمر مع الأندية التونسية في نهائي دوري الأبطال..

 

النهائي الأول:


تواجه الأهلي مع النجم الساحلي التونسي في أول نهائي له مع الأندية التونسية وكان ذلك في نسخة 2005، وتعادل الفريقان سلبيًا في سوسة بالذهاب ، قبل أن يفوز الأهلي بثلاثية نظيفة في القاهرة ويتوج باللقب الإفريقي.


 

النهائي الثاني:

 

تقابل الأهلي مع الصفاقسي التونسي في ثاني النهائيات الإفريقية أمام الأندية التونسية وكان ذلك في نسخة 2006، وتعادل الفريقان 1-1 في لقاء الذهاب بالقاهرة، قبل أن يفوز الأهلي بهدف "أبو تريكة" الشهير في لقاء الإياب بتونس وتوج باللقب القاري.


 

النهائي الثالث:

 

عاد الأهلي ليواجه النجم الساحلي من جديد في نهائي دوري الأبطال نسخة 2007، وتعادل الفريقان ذهابا في سوسة سلبيا أيضا، قبل أن يخسر الأهلي بثلاثية في القاهرة في مباراة كان بطلها الأول الحكم المغربي عبد الحكيم العرجون .


 

النهائي الرابع:

 

مواجهة الأهلي مع الترجي التونسي كانت في النهائي الرابع تحديدا في نسخة 2012، وتعادل الفريقان في الإسكندرية 1-1، وفاز الأهلي 2-1 في رادس وتوج باللقب القاري في مباراة ستظل عالقة بأذهان جماهير الكرة المصرية، وسجل ثنائية الأهلي محمد ناجي جدو ووليد سليمان.


 

وسيكون نهائي النسخة الحالية الخامس للأهلي مع الأندية التونسية، والـ12 في تاريخه، حيث سبق وخاض الأهلي 11 نهائي فاز في 8 وخسر اللقب 3 مرات.

 

 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads