المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار دوري أبطال أوروبا 24 - 10 - 2018

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 12:27 م
شهاب طاهر
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أخبار بطولة دوري أبطال أوروبا هذا اليوم الموافق 24 - 10 - 2018 ، والتي تشمل العديد من الأحداث الهامة بعد اليوم الأول من الجولة الثالثة لدور المجموعات .

ديبالا يعادل أفضل أرقامه في دوري أبطال أوروبا

عادل النجم الأرجنتيني باولو ديبالا أفضل أرقامه في دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل 4 أهداف خلال مباراتين وعادل الموسم قبل قبل الماضي بتسجيل 4 أهداف خلال 11 مباراة ، وقد سجل 5 أهداف خلال آخر 4 مباريات لعبها في دوري أبطال أوروبا .

جوارديولا: نرغب في إنهاء مجموعة دوري الأبطال في المركز الأول

تحدث مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا بعد الفوز على شاختار دونيستك بثلاثية زرقاء في دوري أبطال أوروبا وأصبح مانشستر سيتي أول فريق انجليزي ينتصر على شاختار في ملعبه ، ووصل السيتي لهدفه رقم 50 تحت قيادة جوارديولا في الشامبيونزليج .

وقال بيب : " خلال شوط المباراة الأول كنا مذهلين ، كان الاداء مثالي ، في شوط المباراة الثاني ضغطوا ، كان الامر معقدا ، شوطنا الاول كان افضل شوط اول لي هنا خلال 3 سنوات ، اذا استطعنا ان نهزم شاختار في المباراة القادمة لن يستطيعوا أن يصبحوا في المركز الأول ، نرغب ان ننهي المجموعة في المركز الأول ، بعد الهزيمة من ليون كنا تحت الضغط ، ولكن لعبنا بشكل جيد للغاية ضد شاختار ، زيتشينكو ؟ رحيل قرار صعب للغاية لأقرره بسبب معرفتي بعائلته وأصدقائه هنا " .

وأضاف : " في اوروبا وتحقيق الفوز 3-0، لقد كنا رائعين وصنعنا العديد من الفرص " .

مورينيو: لسنا في جودة يوفنتوس وجماهير اليوفي لا تحبني

تحدث مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو عن الخسارة ضد يوفنتوس بهدف نظيف في اولد ترافورد : " لقد لعبنا ضد أكبر المرشحين للبطولة وقدمنا ما بوسعنا تقديمه ، السيدان بونوتشي وكيليني بإمكانهما الذهاب لجامعة هارفارد وتقديم دروس في الدفاع ، مذهلان جدا " .

وأضاف : " لم يتواجد فيلايني ليغير مسار المباراة كما فعلنا في كثير من المرات ، بعد القرعة علمنا أننا وفالنسيا سنتصارع على المركز الثاني ، الوصول لمستوى يوفنتوس؟ برشلونة؟ ريال مدريد؟ كيف تستطيع الوصول لذلك المستوى؟ مستوى مانشستر سيتي؟ ليس أمراً سهلاً ، سنحاول الفوز بالمركز الثاني ، لقد حاول اللاعبين جاهدين واستحقوا نتيجة مختلفة وكانت النقطة ستكون عادلة " .

وواصل : " يوفي أبطالًا للدوري لـ 7 مواسم متتالية ووصلوا لنهائيين في دوري الأبطال خلال 4-5 سنوات ولكن لم يكونوا سعداء بما لديهم بل أرادوا المزيد. لديهم ماندزوكيتش وهيغواين وديبالا ولكن أرادوا أكثر من ذلك. أرادوا رونالدو. فريق كبير. ولكن برغبة كبيرة لمستقبل كبير ، نحتاج للإنفاق في السوق للوصول لمستوي يوفي وبرشلونة ومدريد وسيتي ، لكن ليس بالأمر السهل ، نحاول تطوير ما لدينا ، يوفنتوس كان مختلف من حيث الجودة و الاستقرار والخبرة والمعرفة " .

ودافع مورينيو عن لوكاكو حيث قال عنه : " لوكاكو محترف مُذهل ويريد تقديم كل ما لديه ولكن يجب أن أتفق بأنه لا يعيش فترة جيدة. وهذا ليس فقط من جانب التهديف بل حتى الثقة والتحركات واللمسات. فهو لا يقوم بربط اللعب جيداً مع الفريق، ولكنه مهاجمنا، مهاجم جيد ونثق به ، ولكن حينها لن أملك لاعب جناح لأننا نمر بموقف صعب، لوكاكو يعمل بشكل كبير وهو محترف جيد، لكن حينما يسجل الهدف فسوف يستعيد ثقته بنفسه " .

وحول إشارته لجمهور اليوفي بالرقم 3 في المباراة : " هذا تصرف طبيعي ، جماهير اليوفي لا تحبني ، أصعب لحظة مرت عليهم هي الثلاثية مع إنتر " .

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد لم يفز في آخر 3 مباريات على ملعبه في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه ، وخسر 4 مباريات من آخر 13 مباراة على أولدترافورد في كل البطولات مثلما خسر في الـ81 التي تسبقها.

دافيد سيلفا يحقق رقما رائعا ضد شاختار

سجل النجم الاسباني دافيد سيلفا لأول مرة في مسيرته في مباراتين متتاليتين خارج الأرض في دوري الابطال ، ووصل لهدفه العاشر في المسابقات الأوروبية لمان سيتي .

ليندلوف: مانشستر يونايتد لم يستحق الخسارة أمام يوفنتوس

يرى مدافع مانشستر يونايتد ليندلوف أن فريقه لم يستحق الخسارة ضد يوفنتوس بهدف ديبالا وقال : " لعبنا بشكل أفضل في الشوط الثاني، يجب أن نبدأ المباريات بالطريقة التي نلعب بها الشوط الثاني. نحن نعرف أنهم فريق عظيم ولكن كيف كنا في الشوط الثاني هو شيء نحن بحاجة لتكراره " .

دي فرانشيسكو: يجب أن نبني على هزيمة سسكا

تحدث مدرب روما الإيطالي إيزيبيو دي فرانشيسكو بعد الفوز على سسكا موسكو الروسي بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا وقال : هذا هو روما في الوقت الحالي ، لقد لعبنا شوط أول جيد أمام سبال ورغم أني بدأنا ببطء لكن أنهينا المباراة بالفوز ونأمل أن يكون نقطة البداية لنا ونبني عليها ، دزيكو ؟ إنه رائع ، لقد سجل هدفين مهمين ، أمر سئ انه لم يسجل ضد سبال " .

وذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات ان دي فرانشيسكو لم يهزم في اول مباراة قاد فيها الفريق على ملعبه في الأوليمبيكو ، وكان دي فرانشيسكو قاد روما في 8 مباريات بالبطولة القارية منذ توليه مهمة تدريب الفريق، وانتصر 7 مرات، مقابل التعادل في مناسبة واحدة .

بوتراجينيو يرد على إشاعات إقالة لوبيتيجي

رد مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد إيميليو بوتراجينيو على إشاعات اقالة لوبيتيجي : " نحن دائما نسمع تلك الشائعات ، هذا أمر طبيعي ولوبيتيجي مستمر معنا ، الجميع سيبدأ التحضير للكلاسيكو ، اتمني تحقيق نتيجة إيجابية الأحد المقبل ، أضعنا العديد من الفرص أمام فيكتوريا بلزن، كان بمقدورنا زيادة الغلة التهديفية إلى 4 أو 5 أهداف " .

وأضاف : " كان من المهم تواجد الجماهير بكثافة في البرنابيو، جمهورنا يساند اللاعبين دائمًا، ويرغب في الانتصارات الساحقة، يجب علينا أن نسير في هذا الاتجاه " .

كيليني: سنتعلم من لقاء مانشستر يونايتد

تحدث مدافع يوفنتوس الإيطالي جورجيو كيليني بعد الفوز على مانشستر يونايتد بهدف نظيف وقال : " لعبنا بشكل جيد للغاية في الشوط الأول ، وأظهرنا قوتنا ، قبل ان نركز في الشق الدفاعي خلال الشوط الثاني " .

وأضاف : "مانشستر يونايتد فريق كبير ويملك لاعبين مميزين ، وحافظنا على نظافة شباكنا ضد بعض الفرص الخطيرة في الشوط الثاني ، سنتعلم كثيرا من هذه المباراة وسنعالج الأخطاء التي وقعنا بها خلال الفترة المقبلة " .

بوشتينيو: هدفنا هو تحقيق الفوز على إيندهوفن

تحدث مدرب توتنهام هوتسبير ماوريسيو بوشتينيو حول مباراة إيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا وقال : " نواجه تحدي كبير خاصة أنه لم يحظي اللاعبين براحة وبدأنا الموسم الجديد ، اسعي دائما للفوز والاحتراف يعني أن تلعب تحت ضغط ، لا اعتقد ان مباراة ايندهوفن مختلفة ، اريكسن جاهز وسيكون بين خياراتي ، وسنري إذا كان سيكون اساسيا ام بين البدلاء " .

هنري : لدينا مهمة صعبة ضد كلوب بروج

تحدث مدرب موناكو الفرنسي تييري هنري عن لقاء كلوب بروج البلجيكي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا .

وقال هنري : " موقفنا لا يسر أحد ، لقد تلقينا هدف من أول تسديدة ضد ستراسبورج ، ولكن كافحنا وخلقنا عدة فرص للتهديف ، لا أري دوري الابطال مشكلة لموناكو ولكنه حلم علينا العمل بهدوء وتركيز وثقة معه ، سنخوض مهمة صعبة للغاية ضد كلوب بروج ، الذي خسر ضد دورتموند وأتلتيكو مدريد لذا سيقاتل الخصم للنهاية " .

وأضاف : " "ولكن أرى أن خوض مباراة قوية بعد خسارتنا في الدوري، أمر جيد رغم ضيق الوقت، لأنه سيدفعنا للعمل دون استرخاء ، التجربة مع بلجيكا ؟ فخور بأني فرنسي ولكن بلجيكا قدمت مستويات مبهرة في المونديال وهزم البرازيل ، انا سعيد لهم ، بلجيكا وفرنسا بمثابة أولاد العم " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads