المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. برنامج " على قد الأيد " يقدم طريقة عمل خبز بوري

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 02:09 م
ياسمين شهاب
طباعة
عرض برنامج " على قد الأيد" ، اليوم الأربعاء الموافق 24 أكتوبر، الذي تقدمه الشيف نجلاء الشرشابي، طريقة عمل خبز البوري.

اليكم المكونات وطريقة التحضير:

برنامج " على قد الأيد"

المكونات:

كوب من الدّقيق الأبيض.
ملعقة كبيرة من الزّيت النباتيّ الدّافئ.
ربع ملعقة صغيرة من الملح.
ثلث كوب من الماء الدّافئ للعجن (يعتمد استخدام الماء على حالة العجين، فيمكن استخدام كميّة ماء إضافيّة للحصول على عجينة مُتماسكة وذلك يعتمد على نوعيّة الدّقيق).
كميّة من الزّيت النباتيّ للقلي.

طريقة التحضير:

نضيف الماء بالتّدريج إلى الدّقيق مع العجن مدّة خمس دقائق، أو حتّى يتم الحصول على عجينة مُتماسكة.

نضيف ملعقة الزّيت النباتيّ الدافئ إلى العجينة مع الاستمرار بالعجن، ويجب الانتباه أنّه إذا كانت العجينة صلبةً فيُمكن إضافة بعض الماء الدّافئ لها وعجنها حتّى تُصبح العجينة ليّنةً.

يجب استخدام عجينة خبز البوري فوراً، ويُمنع تركها لترتاح. نُقطّع عجينة الخبز البوريّ إلى كُريات صغيرة. ندهن سطحاً رخاميّاً بالقليل من الزّيت النباتيّ، ونفرد عليه كريات العجين حتّى تصل إلى السّماكة المطلوبة. نُشكّل كلّ كريات العجين بنفس الطّريقة حتّى ننتهي من كلّ كميّة العجين.

نضع كميّةً من الزّيت النباتيّ في مِقلاة عميقة ونتركها على النّار حتى يسخن الزّيت، مع ملاحظة ألّا يكون الزّيت ساخناً جدّاً كي لا يحترق الخبز البوريّ.

نضع العجين المفرود في مقلاة الزّيت السّاخن مع الانتظار قليلاً حتّى تطفو قطع الخبز البوريّ على السّطح، ثمّ نقلب قطع الخبز من ناحية إلى أخرى كي يتحمّر ويأخذ اللّون الذهبيّ المطلوب. نضع الخبز البوريّ المقليّ على قطعة من ورق المَطبخ حتّى يتخلّص من الزّيت.

نُقدّم الخبز البوريّ ساخناً مع أطباق الدّجاج، واللّحوم، والخضراوات المُختلفة، كما يمكن تقديمه إلى جانب شوربة العدس الهنديّة.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads