المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تريد تعلم الموسيقى ؟ .. إليك أهم أماكن التدريس في القاهرة والإسكندرية

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 01:01 ص
ميرنا عادل
طباعة
تعرض بوابة المواطن الإخبارية أهم الأماكن التي تعلم وتأهل دراسة الموسيقى في محافظتي القاهرة والإسكندرية سواء للأطفال أو البالغين، المحترفيين أوالهاويين.

القاهرة:
مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا
يشمل المركز أستوديو الأوبرا لاستقبال المواهب؛ ويشمل قسم السوزوكي لتعليم العزف على آلة الفيولينة، وهو يستقبل المواهب من سن 4 سنوات، ووقسم البيانو لاستقبال المواهب من سن 10 إلى 20 عاما، وقسم الباليه لاستقبال المواهب من سن 6 سنوات إلى 11 عاما،وقسم الموسيقى والآلات العربية، وتختلف تكلفة الحصة على حسب نوع الآلة الموسيقية، لكن بشكل عام تبدأ سعر الحصة من 30 جنيه.

مركز سوناتا لتعليم فنون العزف والغناء
 يقع المركز في شارع 9 بالمعادي، وهو متخصص في تعليم الموسيقى للأفراد والمجموعات من البداية وحتى وصولهم إلى مرحلة الاحتراف.
ويوفر المركز العزف على آلات: الجيتار "الكلاسيكي، الإلكتريك، الأورينتال، الفلامنكو"، والبيانو "الكلاسيكي والجاز"، والعود، ولتعلم عزف آلة موسيقية معينة، تكون الدورة 4 مرات في الشهر الواحد بتكلفة 300 جنيه.

ساقية الصاوي بالزمالك
توفر كورسات فردية لتعلم البيانو أو الكمان، وكورسات أخرى جماعية لتعلم الجيتار، تكلفة تعلم الكمان الشرقي 300 جنيه في الشهر، والكمان الغربي 400 جنيه في الشهر، والجيتار 120 جنيه في الشهر، والبيانو 180 جنيه في الشهر، ويكون التعلم على مدى 4 حصص في الشهر؛ حصة واحدة في كل أسبوع، ويجب عمل عضوية اشتراك سنوي للساقية قبل بداية دروس تعلم الآلات الموسيقية بتكلفة 60 جنيه.

معهد القيثارة بمصر الجديدة
 يمكن من خلال المعهد تعلم العزف على آلات البيانو والعود والكمان والجيتار والناي والقانون والتشيلو، وتختلف تكلفة الكورس حسب الآلة الموسيقية؛ فتكون تكلفة تعلم البيانو 125 جنيه في الشهر، والجيتار 150 جنيه في الشهر، والكمان 175 جنيه في الشهر، ويكون التعلم على جميع الآلات الموسيقية فردي على مدى 4 حصص شهريا.

مركز ليجاتو مصر لتعليم الموسيقى والفنون
 يوجد في شارع رفعت صالح بميدان الحجاز بمصر الجديدة وهو متخصص في تعليم الموسيقى والفنون لجميع الأعمار، مثل العزف على البيانو والجيتار والكمان والطبلة والعود والناي والجيتار الإلكتريك، تختلف تكلفة الكورس حسب الآلة الموسيقية، فتصل تكلفة تعلم البيانو إلى 235 جنيه 4 حصص، و425 جنيه 8 حصص، والجيتار 255 جنيه 4 حصص، و460 جنيه 8 حصص، والكمان 265 جنيه 4 حصص، و475 جنيه 8 حصص، والناي 260 جنيه 4 حصص و470 جنيه 8 حصص، والإكسليفون 160 جنيه 4 حصص، و300 جنيه 8 حصص.

مدرسة صوت الموسيقى لتعلم العزف والغناء بالمقطم
 تعلم المدرسة الموسيقى والغناء لجميع الأعمار؛ فمن خلال المدرسة يمكن تعلم العزف على آلات البيانو والجيتار والكمان والعود والناي، وتكون دورة التعلم 4 ساعات في الشهر "ساعة كل أسبوع"، وتكلفتها 400 جنيه في الشهر.

المركز الثقافي الروسي بالدقي
 يوفر المركز قسم متخصص لتعليم الموسيقى والعزف على الآلات الموسيقية المختلفة، وتختلف تكلفة الحصة حسب السن؛ حيث يوجد حصص لتعليم الموسيقى للكبار، وثمن الحصة 75 جنيه، ويوجد أيضا كورسات لتعليم الموسيقى للأطفال، وتكون 4 حصص شهريا "حصة كل أسبوع"، وتكلفتها 250 جنيه.

معرض "ديسبل" بالمهندسين
 إلى جانب بيع الآلات الموسيقية يقوم المعرض بعمل دورات لتعليم الآلات الموسيقية، وتختلف تكلفة الكورس على حسب نوع الآلة الموسيقية، فثمن كورس البيانو أو الجيتار 1200 جنيه في الشهر، والكمان 1000 جنيه في الشهر.

مركز كودا للفنون بالمقطم
يبيع المركز الآلات الموسيقية، ويوفر دورات لتعلم العزف على آلات البيانو والكمان والجيتار، تكون لمدة 8 حصص في الشهر "حصتين في الأسبوع"، وتكلفتها 500 جنيه في الشهر.

مركز القاهرة للموسيقى بمصر الجديدة
 يوفر المركز تعليم العزف على أكثر من 35 آلة موسيقية، بالإضافة إلى إمكانية تعلم الغناء بداخله لأي سن بداية من عمر 4 سنوات، وتكون دورة تعلم أي آلة موسيقية لمدة 4 حصص في الشهر "مدتها 40 دقيقة"، والتكلفة 300 ج في الشهر.

بيت العود العربي
 وهو من أهم أماكن تعليم العزف على الآلات الشرقية مثل العود والناي والقانون في القاهرة لجميع الأعمار، وتكون تكلفة تعلم أي آلة من تلك الآلات 300 جنيه في الشهر.

الإسكندرية:
معهد الموسيقى الكونسرفتوار بشارع فؤاد بالإسكندرية، وله فرع آخر في ميدان فيكتور عمانوئيل، يوفر المعهد دراسة وتعلم الموسيقى لآلات البيانو والكمان والتشيلو والعود والجيتار وآلات النفخ كالفلوت، سعر الحصة حسب الآلة، ويقدم المعهد 4 حصص شهرية بمعدل حصة في الأسبوع.

مركز الإبداع بشارع الحرية بحي العطارين في الإسكندرية، يقدم المركز ورش مجانية لتعليم الموسيقى والعزف على الآلات، كما يعطي المركز كورسات لتعلم العزف على الآلات الوترية والطبلة والبيانو، وتقدر ثمن الحصة حسب نوعية الآلة.

معهد الموسيقى العربية ويقع في 117 شارع مسجد العطاريين بحي المنشية بالإسكندرية، ويوفر كورسات في آلات الإيقاع والآلات الوترية والبيانو وتبدأ الحصة من 80 جنيه.

مركز ثقافة سيدي جابر يقدم كورسات وورش تعليمة بالمجان لتعلم عزف الآلات لجميع الأعمار، ويتيح تعلم عزف آلة البيانو والجيتار والطبلة والتشيلو والناي، والكمان.


أكاديمية نيويورك بشارع خير الله بمنطقة العجمي بالإسكندرية وتبدأ سعر الحصة بـ 75 جنيه للآلة الواحدة، ويوفر المركز أيضا شراء الآلات للتعلم عليها.

مسرح سيد درويش في 22 شارع المسلة شرق قسم العطارين بالإسكندرية، ويوفر المسرح دورات تدريبية لراغبي تعلم العزف على آلات البيانو والكمان والجيتار والفلوت وورشات موسيقية مجانا، وأخرى بمقابل مادي حسب الآلة المختارة.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads