المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام.. كشف حساب الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد التأهل للنهائي

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 11:02 م
حسن محمد
طباعة

نجح الأهلي في تخطي عقبة نظيره وفاق سطيف الجزائري ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويواجه فريق الترجي التونسي في إعادة لسيناريو 2012.

وكان الأهلي قد نجح في التأهل لهذه المباراة بعدما خاض 12 لقاءا بالبطولة.

وهنا نستعرض مشوار الأهلي في البطولة الإفريقية حتى الوصول للمباراة النهائية للبطولة.

دور الـ32:

التقى فريق الأهلي مع نظيره مونانا الجابوني في دور الـ32 للبطولة، وفاز ذهابا بالقاهرة 4_ 0، قبل أن يكرر فوزه إيابا بنتيجة 3-1.
بالأرقام.. كشف حساب

دور المجموعات:

بعد تخطي عقبة مونانا الجابوني تأهل لدور المجموعات، وبدأ مبارياته بتعادل سلبي بالقاهرة أمام الترجي التونسي، وخسر ثاني مبارياته أمام كمبالا سيتي الأوغندي في أوغندا ليتم إقالة حسام البدري المدير الفني للفريق بسبب سوء النتائج والبداية المتواضعة للفريق.

ويتولي الفرنسي باتريس كارتيرون المهمة الفنية للفريق خلفا للبدري، ونجح كارتيرون في قيادة الأهلي للفوز في أولى مبارياته على حساب تاونشيب البتسواني بهدف نظيف في بتسوانا، قبل أن يكرر فوزه بالقاهرة بثلاثية نظيفة، وفي الجولة الخامسة حقق الأهلي فوزا غاليا على الترجي التونسي برادس بهدف نظيف، وفي أخر لقاءات المجموعة فاز الأهلي على كمبالا سيتي 4-3 ليتصدر المجموعة ويتأهل لدور الـ8 للبطولة.

بالأرقام.. كشف حساب

دور الـ8:
أوقعت قرعة دور الـ8 الأهلي في مواجهة مع فريق حوريا كوناكري الغيني وتعادل الأهلي ذهابا بغينيا 0-0، قبل أن يفوز إيابا برباعية نظيفة ويتأهل للدور نصف النهائي للبطولة.
بالأرقام.. كشف حساب
الدور نصف النهائي:

التقى الأهلي مع فريق وفاق سطيف في الدور نصف النهائي للبطولة بعدما تخطى بطل الجزائر الودااد البيضاوي في دور الـ8 حامل اللقب، وفاز الأهلي ذهابا بثنائية نظيفة سجلهما وليد سليمان وإسلام محارب، قبل أن يخسر في الجزائر 2-1 ويتأهل لنهائي البطولة للمرة الـ12 في تاريخه.

سجل لاعبو الأهلي خلال البطولة 23 هدفا في 12 مباراة، وتلقت شباكهم 7 أهداف فقط.

ويحتل المغربي وليد أزارو صدارة هدافي الفريق برصيد 6 أهداف.

بالأرقام.. كشف حساب
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads