المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأولمبية الكويتية" تطالب بالحوار مع الحكومة لتحقيق مصلحة الرياضيين

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 08:47 م
طباعة
دعت اللجنة الأولمبية الكويتية إلى الحوار مع حكومة بلادها ووضع مصلحة الرياضيين الكويتيين فوق كل اعتبار من أجل المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو تحت العلم الكويتي.

وأكد نائب رئيس لجنة العلاقات القانونية والدولية في اللجنة الأولمبية الكويتية حسين المسلم "حان الوقت ليتكاتف الجميع ولمراجعة الأمور بشكل إيجابي".

وقال المسلم، في تصريحات للصحفيين، "بعد صدور قرارات محكمة التحكيم الرياضي "كاس" بشأن القوانين الكويتية وتعارضها مع القوانين الدولية والميثاق الأولمبي، وبعد محاولة اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية ونائب الأمين العام للأمم المتحدة مع الحكومة الكويتية، فإنه لا يجب ضرب مصلحة الشباب الكويتي، ويجب أن تبقى مصلحة الرياضة الكويتية فوق كل اعتبار".

وأوضح المسلم "بصفتي كويتي وليس بصفتي عضو في منظمات دولية أرى أنه قد حان الوقت أمام الجميع سواء الحكومة الكويتية أو الهيئة العامة للشباب والرياضة أو اللجنة الأولمبية الكويتية والحركة الأولمبية الكويتية للتعاون من أجل المصلحة الوطنية وعودة الكويت كما كانت عليه في السابق".

وأضاف "يجب على الجميع مراجعة الموضوع بالشكل الإيجابي والابتعاد عن الأمور الشخصية، فالحكومة لها دور، والحركة الأولمبية لها دور، وهي تتمتع باستقلاليتها وعليها واجبات التعامل مع الحكومة لما فيه مصلحة الرياضة، وعلى الحكومة سماع وجهة نظر المنظمات الدولية والأمم المتحدة ورأي الحركة الأولمبية الكويتية".

وأوضح "نحن اليوم نقترب من احتفال انطلاق ألعاب ريو الأولمبية، ورياضيو الكويت موجودون فيها، ولذلك نتمنى أن يشاركوا تحت علم دولتنا، ونطالب وزير الرياضة بالاستجابة لنصائح اللجنة الأولمبية الدولية وإيقاف تنفيذ المواد المتعارض عليها في القانون الرياضي الكويتي، والعمل بشكل جماعي لوضع تشريعات جديدة للحركة الأولمبية الكويتية للمحافظة على وحدة الشباب الكويتي".

وكان وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود أعلن أن بلاده تقدمت بدعوى ضد اللجنة الأولمبية الدولية أمام المحاكم السويسرية على خلفية إيقاف مشاركاتها في المنافسات الدولية، وطالبت فيها بتعويض قدره مليار دولار.

وكان الفيفا قد أكد اعترافه بشرعية الاتحاد الكويتي الحالي لكرة القدم والأندية الكويتية الحالية.

يذكر أن الرياضيين الكويتيين الثمانية الذين سيشاركون في الأولمبياد هم: الرماة فهيد الديحاني وسعود حبيب الكندري وعبدالله الطرقي وعبد الرحمن الفيحان وخالد المضف واحمد العفاسي .. ولاعب المبارزة عبد العزيز الشطي والسباح عباس القلي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads