المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلاسيكو الأرض.. فالفيردي ولوبيتيجي بين تعزيز الصدارة و لقاء الفرصة الأخيرة

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 02:38 م
شهاب طاهر
طباعة
عشاق الكرة الأوروبية والعالمية على موعد مع كلاسيكو الأرض الذي يجمع بين برشلونة وريال مدريد يوم الأحد المقبل على ملعب الكامب نو في الاسبوع العاشر من الدوري الاسباني لكرة القدم.

يدخل برشلونة صاحب الأرض و الذي سيلعب بين جمهوره هذه المباراة برصيد 18 نقطة ، خلال 9 جولات فاز بـ 5 مباريات تعادل ب3 مباريات وخسر مباراة واحدة ، وسجل برشلونة 23 هدف واستقبلت شباكه 11 هدف .

أما عن نادي ريال مدريد فأنه يحتل المركز السابع برصيد 14 نقطة خلال 9 جولات ، فاز ب4 مباريات تعادل بمباراتين وخسر 3 مباريات سجل ريال مدريد 13 هدف استقبلت شباكه 9 أهداف .

مدربي الفريقين أرنستو فالفيردي و جولين لوبيتيجي يدخلون هذه المباراة بأهداف محددة ومختلفة ، حيث يسعي فالفيردي لتحقيق عدة أهداف أهمها :

1 - قدرة برشلونة على الفوز بدون ليونيل ميسي

2 - الانفراد بصدارة الليجا برصيد 21 نقطة

3 - تكرار تفوق برشلونة على ريال مدريد بعد فوز و تعادل الموسم الماضي

4 - المواصلة في طريق الانتصارات و السلسلة الرائعة الأخيرة بعد البداية المهتزة هذا الموسم

أما مدرب ريال مدريد جولين لوبيتيجي فإنه يدخل هذه المباراة ، بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال في الدوري الاسباني والخسارة في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة واحدة في آخر 4 مباريات رغم الفوز على فيكتوريا بلزن في دوري أبطال أوروبا ، يدخل هذه المباراة بأهداف محددة أيضا ومختلفة جذريا عن أرنستو فالفيردي ، حيث سيكون هذا اللقاء حاسما في مستقبله ، وفي حالة تحقيق نتيجة سلبية قد يعلن فلورينتينو بيريز عن إقالته من منصبه :

1 - الاقتراب من ثلاثي المقدمة في الدوري الاسباني

2 - تعزيز الثقة فيه من طرف إدارة ريال مدريد ليحافظ على منصبه

3- استعادة الروح و الثقة و الكتلة الجماعية في نادي ريال مدريد

4 - أختبارا حاسما لمدي قدرة الفريق على المنافسة على الليجا ودوري أبطال أوروبا

فالفيردي و جولين لوبيتيجي تواجها كمدربين وجه لوجه سابقا ، في موسم 2014 - 2015 ، في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا .

كان أرنستو فالفيردي يشغل منصب مدرب أتلتيك بلباو ، أما جولين لوبيتيجي فقد كان يشغل منصب مدرب بورتو البرتغالي ، وفاز بورتو البرتغالي و جولين لوبيتجي في المباراة بهدفين لهدف واحد وهدف نظيف في مباراة الإياب.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads