المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد نجاح فيلمه "مولد نجمة" .. 5 أفلام لبرادلي كوبر يجب مشاهدتها

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 06:24 م
ميرنا عادل
طباعة
استطاع فيلم النجم برادلى كوبر ونجمة الغناء الأمريكي ليدي جاجا أن يحطم الأرقام القياسية بجمعه 201.1 مليون دولار بعد أسبوعين فقط من عرضه وبميزانية بلغت 36 مليون دولار فقط.

فيلم بطولة  مولد نجمة برادلى كوبر في أول تجربة إخراجية وليدي جاجا في أول تجربة تمثيلية، ومن المتوقع أن يحصد نصيب الأسد في حفل جوائز الأوسكار القادم.

وتقدم بوابة المواطن أفضل 5 أفلام في مسيرة كوبر السينمائية يجب مشاهدتها:

Burnt 2015

الفيلم يحكي العمل مسار الطاهي البريطاني آدم جونز الذي عُرف بتميزه في نوعية الوصفات التي يقدمها، مما جعله يبالغ في زهوه وغروره، كما ساهم بإغراقه في إدمان المخدرات، مما أوصله لأن يخسر مطعمه وسر نجوميته.

الفيلم إخراج جون ويلس، وكتابة ستيفن نايت عن قصة للكاتب ميشيل كالزينكو، بطولة كل من برادلي كوبر، سينا ميلير، عمر سي، دانيال برول، ماثيو ريس، أوما ثورمان وإيما تومسون.


valentine's day 2010

وهو فيلم درامي رومانسي، يروى عدد من الحكايات لأشخاص مختلفة كل ما يجمع بينهم هو ليلة عيد الحب.
الفيلم من بطولة جوليا روبرتس، وجينفير جارنر، وجيسيكا ألبا، وبرادلي كوبر، وجيسيكا بيل، وأشتون كوتشر، وآن هاثواي، إيريك دين، وكاتي بيتس.


Silver Linings Playbook 2012

المعالجة بالسعادة، فيلم درامي كوميدي يدور حول بات سولتانو، رجل مصاب باضطراب ثنائي القطب والذي خرج للتو من مستشفى للأمراض النفسية بعد قضائه 8 أشهر، وينتقل للسكن مع والديه مصممًا على استعادة زوجته التي تركته قبل دخوله المستشفى، يقابل بات الأرملة حديثًا تيفاني ماكسويل، التي تخبره بأنها سوف تساعده على استعادة زوجته إذا شارك في مسابقة الرقص معها.

حصل الفيلم على إشادات واسعة وفازت عنه جينيفر لورانس بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، وترشح عنه كوبر لأوسكار أفضل ممثل.

الفيلم من إخراج ديفيد أو راسل والذي كتب السيناريو أيضًا، الفيلم مقتبس عن الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب ماثيو كويك. من بطولة برادلي كوبر، جينفير لورنس، روبرت دي نيرو، كريس تاكر، وجوليا ستايلس.

American Hustle 2013 

احتيال أمريكي هو فيلم جريمة ودراما أمريكي من إخراج ديفيد أو راسل وسيناريو راسل واريك سينجر، وبطولة كريستيان بيل وإيمي آدمز وبرادلي كوبر وجنيفر لورانس وجيريمي رينر وروبرت دي نيرو ولويس سي.كي.
يتناول الفيلم قصة حقيقية حدثت في أمريكا في نهاية السبعينات وبداية الثمانينات حين قامت المباحث الفيدرالية بعملية سرية تحت عنوان “آبسكام” أو “Abscam” لفضح المسؤولين الأمريكيين المشتبه في فسادهم السياسي.
وفي القصة الحقيقية، قامت المباحث الفيدرالية بالتعاون مع نصاب محترف ليساعدهم في رسم خطة الإيقاع بالمسؤولين الفاسدين عن طريق إنشاء شركة وهمية، يقودها أحد رجال المباحث، منتحلًا لشخصية ثري عربي، يدعو المسؤولين في اجتماعات مصورة بكاميرات سرية حيث يعرض عليهم رشوة مالية مقابل خدمات تحتاج لتأثير سياسي مثل طلبات اللجوء السياسي وغسيل الأموال. العملية قادت لإدانة سيناتور أمريكي بنجاح و6 أعضاء لمجلس النواب.

American Sniper 2014 

القناص الأمريكي، هو فيلم دراما وحركة أمريكي من إخراج كلينت إيستوود وتأليف جيسون هول، وهو مقتبس من مذكرات كريس كايل بعنوان "قناص أمريكي: السيرة الذاتية لأشد قناص فتكا في تاريخ الولايات المتحدة العسكري".
الفيلم من بطولة برادلي كوبر وسينا ميلير، ويعد كريس كايل الشخصية التي جسدها كوبر من أكثر الرماة فتكًا في تاريخ الولايات المتحدة العسكري، حيث قتل 255 شخص، 160 منهم موثقة رسميًا من قبل البنتاجون.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads