المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حقيقة تصاعد الأدخنة وظهور السحابات السوداء من مصنع أسمنت في بني سويف

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 07:58 م
مصنع أسمنت
مصنع أسمنت
كتب. شعبان طه
طباعة
أوضحت محافظة بني سويف، اليوم الخميس، بشأن ما تم تداوله في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك عن ظهور سحابة دخان مصحوبة برائحة كريهة بالقرب من منطقة بياض العرب شرق النيل، والتي أرجع البعض انبعاثها من مصنع أسمنت بني سويف تيتان.

وقرر المستشار هاني عبد الجابر، محافظ الإقليم، إيفاد لجنة فنية مختصة لمعاينة مصنع الأسمنت وبعض المصانع بالمنطقة للوقوف على سبب السحابة، والتي ضمت ممثلا للرقابة الإدارية، ومديرعام إدارة شؤون البيئة بالمحافظة، ووكيل وزارة الصحة، ومدير إدارة الطب الوقائي، وشرطة البيئة والمسطحات المائية، وممثلين للشؤون القانونية والأثر البيئي.

وانتقلت اللجنة لمصنع أسمنت بني سويف تيتان، وبالمعاينة والتواصل مع جهاز شؤون البيئة بالوزارة للإفادة عن الوضع البيئي للأبخرة المتصاعدة من مداخن المصنع أو المتصاعدة من مصانع أخرى بالمنطقة، وذلك خلال الـ 48 ساعة ماضية، تبين أن مستوى الأدخنة والأتربة المتصاعدة من مداخن المصانع في الحدود المسموح بها بيئيا.

وأفاد مدير عام البيئة بالمحافظة أن الموقف البيئي الحالي بالمنطقة بالوضع الآمن والمسموح به بيئيا وقانونا، وأن السحابة التي شاهدها البعض لم يعد لها وجود بعد فترة قصيرة من ملاحظتها، وأن هناك متابعة على مدار الساعة لمراقبة الوضع بنطاق المحافظة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads