المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبعوث الأمم المتحدة يتسلم موافقة وفد الحكومة اليمنية على مقترح لإنهاء الأزمة

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 09:25 م
طباعة
أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد تسلمه رسالة موقعة من وفد الحكومة اليمنية يعلن فيها موافقته على المقترح الذي قدمته الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية قبل أن يغادر الوفد الكويت عائدا الى الرياض.

وقال المبعوث الأممي ، في بيان مساء اليوم الإثنين، إن مغادرة الوفد الحكومي الكويت لا تعني مغادرة مشاورات السلام ، فنحن متفقون مع الأطراف على استمرار المشاورات.

وأضاف "سوف نقيم في الأيام المقبلة آلية العمل وسنعقد اجتماعات مكثفة مع وفد أنصار الله الحوثي والمؤتمر الشعبي العام ، وكذلك مع بعض أعضاء المجتمع الدولي المعنيين بالشأن اليمني للتحضير للخطوات المقبلة".

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي قد قال ، في مؤتمر صحفي عقده في مطار الكويت الدولي مساء اليوم قبل المغادرة ، إن مشاورات الكويت لا تزال قائمة ولم نعلقها أو ننهها ، مؤكدا أنها ستنتهي في السابع من أغسطس الجاري.

وأضاف أن وفد الحكومة الذي يرأسه سيعود للعاصمة السعودية (الرياض) بعد أن وقع مسودة الإتفاق الذي تقدمت بها الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية ، داعيا جماعة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام الى توقيع مسودة الإتفاق لإظهار جديتهم في تحقيق السلام في اليمن.

واشترط المخلافي عودة الوفد الحكومي الى دولة الكويت لاستئناف المشاورات بتوقيع الطرف الآخر على مشروع الإتفاق الأممي.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أعلن خلال اجتماع مع مستشاريه وأعضاء الحكومة في 30 يوليو الماضي موافقته على مشروع الاتفاق الذي قدمه المبعوث الأممي الى الوفد الحكومي وتفويضه وفد الحكومة بتوقيع الاتفاق شريطة أن يوقعه الطرف الآخر قبل السابع من شهر أغسطس الجاري.

وكان المبعوث الأممي قد أجرى سلسلة لقاءات مع وفد الحكومة اليمنية ووفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام يوم السبت الماضي وعرض على المشاركين في المشاورات مقترحا لحل سياسي من خلال خريطة طريق تبنى على الأرضية المشتركة التي تم التوصل اليها خلال الأسابيع الماضية.

وفي ضوء هذه التطورات الإيجابية ، أعلنت الكويت ، بناء على طلب تقدمت به الأمم المتحدة ، تمديد مشاورات السلام حتى السابع من أغسطس الجاري بعدما أمهلت الأطراف اليمنية 15 يوما لحسم المشاورات التي تستضيفها منذ 21 ابريل الماضي أو الإعتذار عن عدم مواصلتها في حال لم يتحقق ذلك خلال المهلة المحددة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads