المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور.. "بوابة المواطن" تستعرض أهم أحداث محافظة بني سويف في أسبوع

الجمعة 26/أكتوبر/2018 - 05:32 م
شعبان طه
طباعة
شهدت محافظة بني سويف، خلال الأيام القليلة الماضية، العديد من الأحداث بكافة المجالات، ومنها إقامة إحتفالية حزب مستقبل وطن لتجهيز 50 عروسة، وإحالة رئيس وحدة الفنت بمركز الفشن للتحقيق، وتدشين مبادرة لمواجهة غلاء أسعار البطاطس والطماطم، و مصالحة عرفية لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز ومدينة إهناسيا، كل هذا وأكثر بهذا التقرير. 

استياء المحافظ من خدمات مركز الفشن 
تفقد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، أمس الخميس، مبنى السجل المدني بمركز ومدينة الفشن جنوب المحافظة، للوقوف على الوضع الحالي لمستوى الخدمات التي يقدمها هذا المرفق الحيوي ،حيث كلف المحافظ رئيس الوحدة بسرعة تدبير مكان بديل لمبنى السجل.

حيث لاحظ "عبدالجابر " تكدس المواطنين أمام المقر وامتداد طابور من المتقديمن للحصول على الخدمة بشارع البحر الأعظم والذي يشهد زحاما وحركة كثيفة من السيارات والمشاة، على أن يتم ذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن.
فيديو وصور.. بوابة
إحالة رئيس قروية الفنت للتحقيق
كما أحال" عبد الجابر" رئيس الوحدة القروية بقرية الفنت بمركز ومدينة الفشن جنوب المحافظة، بسبب بعض الملاحظات السلبية ، مثل تدني مستوى نظافة الوحدة ، وتراكم المخلفات والتشوينات بشكل غير مقبول ، وبعض الملاحظات الأخرى التي أمر فيها المحافظ ببحثها والتحقيق فيها ، على أن يكون التحقيق بديوان عام المحافظة.

وشدد المحافظ على أنه لن يتهاون في توقيع العقوبة القانونية حيال أي قصور أو أية سلبيات تعوق جهود الدولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، خاصة مع القصور الذي قد يهدر الامكانات والأجهزة التي أنفقت فيها الدولة الكثير من أجل التيسير على المواطنين.

سلبيات بخدمات مركز ببا
كما تفقد محافظ بني سويف، مبنى الوحدة المحلية بقرية سدس، التابعة لمركز ومدينة ببا، مكلفاً فريق عمل لجنة التدخل السريع بمراجعة سجلات ودفاتر الحضور والانصراف، وإعداد تقرير تفصيلي مصور عن الحالة العامة بالوحدة، ورصد كل الملاحظات السلبية لتلافيها خلال مدة زمنية محددة.

حيث تجول المحافظ داخل الوحدة المحلية ، مبدياً بعض الملاحظات التي وجه بتلافيها خلال أسبوع بحد أقصى ، مستوضحاً من موظفي الإدارة الهندسية وقسم التنظيم بالوحدة عن احتياجاتهم الفعلية لتقديم خدمة أفضل وتحقيق الشفافية والنزاهة المطلوبة. 
فيديو وصور.. بوابة
إحتفالية مستقبل وطن
شهد المستشار هاني عبد الجابر،، اليوم الأربعاء، احتفالية حزب مستقبل وطن بالمحافظة، لتوزيع الأجهزة الكهربائية لـ 50 عروسة، بحضور النائب حسام العمدة عضو مجلس النواب ،أمين الحزب بالمحافظة ، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة وهم : بدوي النويشي، مجدي بيومي، ميرفت ميشيل، نهى الحميلي، عبدالله مبروك، محمد كساب، فضلاً عن بعض التنفيذيين من مسئولى الوحدة المحلية والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي .

وقام محافظ بنى سويف، بتسليم جهاز عرائس لـ 50 من فتاة من اليتيمات المقبلات على الزواج ، والتي يقدمها حزب مستقبل وطن في الاحتفالية التي تم تنظيمها بالصالة المغطاة بمدينة بنى سويف ، وذلك تفعيلا للمشاركة المجتمعية التى يتعاون فيها الحزب في دعم الفئات الأكثر احتياجا والأسر الأولى بالرعاية.

لجنة مركزية لفيروس سي 
اجتمع "المحافظ، التنفيذيين والنواب لمناقشة خطة المحافظة لتنفيذ المسح السكاني لفيروس سي والأمراض غير السارية على مستوى المحافظة، حيث طالب "عبدالجابر " بتشكيل لجنة مركزية لمتابعة تنفيذ المبادرة بالمحافظة ،على أن يتم تشكيل لجان فرعية بكل مركز ومدينة،مع فرق عمل بالمناطق والقرى ، بحيث تحتوى على تمثيل لجميع الجهات المختصة والنواب والمجتمع المدني ، ليعمل الجميع في تواصل وتكامل تام، بهدف تحديد الموقف أولا بأول وتذليل المعوقات بشكل فوري ، وإعداد تقارير تفصيلية على مدار الساعة ليتم رفعها لمكتب المحافظ من خلال السكرتير العام ، والسكرتير العام المساعد.
قال الدكتور عبد الناصر حميدة السعيطى، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، إن مبادرة 100 مليون صحة، والتى ستبدأ خلال الأول من شهر سبتمبر المقبل، تستهدف فحص أكثر من 1.7 مليون مواطن بالمحافظة.


وفى سياق متصل دشن نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي بمحافظة بني سويف، مبادرة حول كيفية محاربة غلاء الأسعار الخاصة بالمواد الغذائية مثل البطاطس والطماطم وغيرهما من الخضراوات التى تشهد إرتفاعا ملحوظا فى أسعارها وبشكل غير مسبوق من قبل، حيث تهدف هذه المبادرة إلى إنشاء " سويقة صغيرة "بها كل الخضروات، غدا الخميس الموافق 25 من شهر أكتوبر الجارى لعام 2018، يخصص بها لكل أسرة 4 كيلو من كل صنف منالخضروات بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق الحالية.
فيديو وصور.. بوابة
أعلن المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، عن تفعيل مبادرة لدعم الأطقم الطبية في فن التعامل مع المرضى لتعزيز جودة الخدمة الصحية، من خلال بروتوكول يتم توقيعه بين جامعة بني سويف ومديرية الصحة وتحت إشراف مباشر من المحافظة وزارتي الصحة والتعليم العالي ، حيث سيتم تجهيز مركز تدريب الأطباء بمقر مديرية الصحة للبدء في التنفيذ ، حيث طالب المحافظ بسرعة العمل نظرا لأهمية الموضوع ، واعدا أنه سيفتتح بنفسه هذا العمل في عند البداية في تنفيذه في مركز التدريب.

نظمت كلية علوم ذوي الإحتياجات الخاصة بجامعة بنى سويف، بمناسبة اليوم العالمي للمكفوفين، مسيرة العصا البيضاء، شارك فيها الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، و نواب الجامعة، وعميد الكلية، ووكلاء، وأعضاء هيئة التدريس، ووكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من طلاب الجامعة وطلاب مدارس المكفوفيين ببنى سويف.
فيديو وصور.. بوابة
إحالة أطباء للتحقيق
أحال الدكتور عصام حسنى السباعى، مدير عام فرع التأمين الصحي ببنى سويف، بعض الأطباء الصيادلة بمستشفى ناصر للتأمين شمال المحافظة، وذلك لتغيبهم عن العمل ، وضمان حسن سير العمل بانتظام.

عقدت بقرية البهسمون التابعة لمركز ومدينة إهناسيا غرب محافظة بني سويف، جلسة صلح عرفية بين عائلتى رمضان وخاطر، وإنهاء الخصومة الثٲرية، بحضور اللواء محمد الخليصى، مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، واللواء مصطفى جرير، مساعد الوزير مدير أمن بني سويف، واللواء محمد ضبش مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة، ومساعدي مدير الأمن، والمحاسب يحيى ياسين، رئيس المركز، وعلى بدر، عضو مجلس النواب بدائرة المركز. 
فيديو وصور.. بوابة
ففي مواجهة إنتشار المخدرات لجأ أهالى قرية طحا البيشة التابعة لمركز ومدينة ببا جنوب محافظة بني سويف، لمواجهة أخطر الظواهر السلبية التي طالت العديد من الشباب بالقرية، وهى ظاهرة انتشار تعاطي المخدرات بالقرية، مما نتج عنه مزيدا من التخبط، مما يتنافى مع عادات وتقاليد القرى والمجتمع الريفى، وخاصة في ظل وجود العديد من العائلات الرافضة لكل ما هو هادم لكل المبادئ الأساسية التي تتميز بها القرية. 

وعقب انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات بالقرية، اجتمع ممثلي جميع العائلات طحا البيشة، داخل مركز الشباب بشأن مكافحة تعاطى المخدرات بالقرية وقد تم الاتفاق على ضرورة  التنبيه على من يقيم الأفراح على عدم السماح بتعاطي المخدرات بالفرح، والتنبية عليه أنه فى حالة قيامه بجلب المخدرات فى الأفراح سيتم إبلاغ الشرطةلاتخاذ الإجراءات القانونية  ضده، وعليه دفع مبلغ 10000 جنيها.
فيديو وصور.. بوابة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads