المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تزود بالأعمال الصالحة والإكثار من الثواب العظيم في يوم الجمعة

الجمعة 26/أكتوبر/2018 - 03:04 م
يوم الجمعة
يوم الجمعة
شعبان طه
طباعة
قال الشيخ محمد جابر، أحد الأئمة والخطباء بأوقاف بني سويف، إن هناك العديد من الأعمال الصالحة التي يجب إتباعها فى يوم الجمعة المبارك، ومنها الإكثار من الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم، والإكثار من صلة الرحم لأن الأعمال تعرض يوم الخميس والجمعة ولا تقبل أعمال قاطعي الرحم، مشيرا إلى أن أفضل من أن تعرض الأعمال في يومٍ يكون صاحبها يفعل الخير وينوي الثواب، كما كان يفعل الرسول الكريم. 

وأضاف "جابر " أن هناك من الأعمال الصالحة التي يجب إتباعها وهي الإكثار من الإستغفار والذكر، وقراءة المأثورات،و الإكثار من الدعاء والتوجه لله تعالى.

وأشار إلى إقامة صلاة القيام بكافة ليالى الأسبوع بما فيها ليلة الجمعة، وكذلك صلاة فجر يوم الجمعة في جماعة لقوله صلى الله عليه وسلم:" أفضل الصلوات عند اللهِ صلاة الصبح يوم الجمعة فى جماعة"، علاوة على تلاوة سورة السجدة وسورة الإنسان في صلاة الفجر، حيث إنّهما يضمّان موضوعات تتعلّق بيوم الجمعة من خلق بني آدم إلى يوم الحساب والميعاد الذي سيكون يوم الجمعة، و قراءة سورة الكهف ليلة الجمعة أو يوم الجمعة،و قراءة سورة الكافرون، وقل هو الله أحد في صلاة مغرب ليلة الجمعة.

وأكد على ضرورة الدعاء للميت بالمغفرة والرحمة، والأحياء بالهداية وفك الكرب، والتصدّق ليلة الجمعة، أو إطعام مساكين، حيث إن التصدق ليلة الجمعة أو يومها يكون ثوابها أعظم وأكبر.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads