المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات نظافة مكثفة بأحياء مدينة الأقصر

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 10:34 م
طباعة
أمر رئيس مدينة الأقصر العميد أحمد نسيم، رؤساء الأحياء في المدينة بشن حملات مكبرة للنظافة وإزالة إشغالات الطرق، وذلك تنفيذا لتعليمات المحافظ محمد بدر، من أجل إظهار المدينة في أجمل صورها.

ففي حي جنوب بالمدينة، شن قسم الإشغالات بالإدارة الهندسية، اليوم الإثنين، حملة لإزالة الإشغالات بشارع محمد فريد بوسط الحي، حيث أشار مدير القسم المهندس أشرف عبد الهادي إلى أنه تم حصر كافة المحال التجارية والكافتيريات بشارع محمد فريد، وتحرير محاضر فورية للمخالفين.

وأوضح رئيس حي جنوب محمود محمد مصطفى، أن هذه الحملة منبثقة من الحملة المكبرة التي قادها العميد أحمد نسيم رئيس مدينة الأقصر، صباح اليوم، بنفس الشارع لرفع كافة الخوازيق والسلاسل والحواجز الحديدية من أمام العقارات والمحال بالشارع، والتي تم وضعها من قبل المواطنين بالمخالفة لحجز أماكن لسياراتهم ، وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة حفاظا على حقهم في رصيف آمن.

أما رئاسة حي شرق بالمدينة، فقد قامت لليوم الثالث على التوالي، باستكمال مسيرة مبادرة "حلوة يا بلدي" التي انطلقت الفترة الماضية لنظافة وتشجير المدينة.

وأشار رئيس حي شرق أحمد فتح الله إلى رفع كفاءة الشوارع بالحي، وذلك للحفاظ على المظهر العام لنظافته، وذلك من خلال أعمال الإصلاح وتحديد البلدورات ودهان الأرصفة. وقام عمال النظافة برفقة قيادات الحي برفع كفاءة شارع الشونة خلف موقف الأقاليم ، ورفع أكوام المخلفات والأتربة ونزح الشارع من المياه المنتشرة فيه.

كما تم رفع مخلفات القمامة من ميدان صليب بمنطقة السواقي ومختلف الشوارع المحيطة بالميدان. وقال رئيس الحي إنه تم رفع 3 أطنان تراكمات من القمامة والأتربة، وإن تلك الحملات تأتي ضمن سعي أجهزة الحي، لرفع مستوى النظافة والإنارة والتشجير بشوارع المدينة.

وفي حي وسط المدينة، نُفذت حملة نظافة، اليوم، لرفع مخلفات القمامة والأتربة تضمنت أول شارع صلاح سالم أسفل كوبري المطار. وأشار رئيس الحي يوسف محمد علي إلى أن الحملة تضمنت أيضا متابعة أعمال رفع مخلفات البناء والهدم ، وتجريد الأتربة بشوارع الحي، بالإضافة لرفع مخلفات القمامة.

وأوضح رئيس الحي أنه تم اليوم رفع 7 أطنان تراكمات من القمامة والأتربة، وأن تلك الحملات تأتي ضمن سعي أجهزة الحي، لرفع مستوى النظافة بشوارع المدينة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads