المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير.. 4 تحديات أمام برشلونة في الكلاسيكو

السبت 27/أكتوبر/2018 - 01:54 ص
محمود عفيفي
طباعة
يستضيف فريق برشلونة ضيفه ريال مدريد في كلاسيكو الأرض يوم الأحد المقبل في قمة مواجهات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني على ملعب كامب نو.

ويدخل برشلونة المباراة محتلاً المركز الأول في صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 18 نقطة، بينما يأتي ريال مدريد في المرتبة السابعة برصيد 14 نقطة.

ويخوض البرسا الكلاسيكو بدون نجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي، صانع الألعاب الفريق بسبب إصابته بكسر في ذراعه الأيمن.

وترصد بوابة "المواطن" أبرز التحديات أمام برشلونة في الكلاسيكو:

1) الابتعاد عن ريال مدريد:

يسعى برشلونة لتحقيق الانتصار على ريال مدريد في الكلاسيكو من أجل الابتعاد عنه في جدول ترتيب الليجا بفارق سبعة نقاط كاملة.

ويعلم برشلونة أن الفوز سيجعل ريال مدريد بعيداً عن سباق المنافسة على لقب الليجا هذا الموسم، الأمر الذي يجعل الفريق يشعر بأريحية كبيرة في المواجهات المقبلة.

2) مواصلة الانتصارات:

يرغب برشلونة في مواصلة سلسلة الانتصارات من خلال الفوز بالكلاسيكو بعد أن حقق الفريق الكتالوني الفوز في أخر مواجهتين أمام كلاً من إشبيلية وإنتر ميلان.

برشلونة عاد للانتصارات بعد عدم الفوز في أربعة مباريات متتالية بالليجا أمام كلاً من جيرونا وديبورتيفو ليجانيس وأتلتيك بلباو وفالنسيا.

إرنستو فالفيردي، المدير الفني للبلوجرانا يأمل في موالة سلسلة الانتصارات بعد تجاوز الفترة الصعبة الأخيرة.

3) إثبات القدرة على اللعب بدون ميسي:

لن يشارك ميسي في مواجهة ريال مدريد بسبب الإصابة التي تعرض لها بكسر في ذراعه الأيمن أمام إشبيلية، حيث سيغيب اللاعب عن الملاعب لمدة 3 أسابيع.

برشلونة نجح في الفوز على إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي بهدفين دون رد بدون ميسي، الأمر الذي جعل ثقة اللاعبين وفالفيردي ترتفع للغاية.

ويريد فالفيردي إثبات قدرته على قيادة البلوجرانا للفوز بدون الاعتماد المفرط على ميسي، حيث يرى العديد من جماهير البرسا أن الفريق يعتمد على ليو فقط.

4) تكريس العقدة:

لم يحقق ريال مدريد الفوز على برشلونة في الدوري الإسباني منذ 16\4\2016، عندما حقق الميرنجي على البلوجرانا في ملعب كامب نو بقيادة زين الدين زيدان بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويستهدف برشلونة الفوز على ريال مدريد من أجل تكريس العقدة للنادي الملكي في مباريات الفريقين معاً بالدوري الإسباني.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads