المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. غزة تحت النار مجددًا وتصريحات نارية لوزير الخارجية السعودي في مؤتمر المنامة

السبت 27/أكتوبر/2018 - 11:27 ص
دعاء جمال
طباعة
خلعت إسرائيل "برقع الحياء" اليوم السبت، حيث شنت غارات جديدة على قطاع غزة، مبررة أن تلك الغارات ما هي إلا رد على صواريخ تم إطلاقها، فيما كشف صحفي إسرائيلي تفاصيل الرحلة الجوية لرئيس الوزراء الإسرائيل خلال جولته إلى عمان، وأخيرًا وليس أخرًا خطف المؤتمر المنعقد في المنامة حاليًا الأضواء وبشكل خاص بعد تعليقات وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، على مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

غزة تحت النار..

أفادت شبكة روسيا اليوم أن قطاع غزة لا يزال تحت القصف، عقب شن الطيران الإسرائيلي اليوم السبت غارات جديدة على أهداف شمال غزة، وذلك ردًا على إطلاق 5 صواريخ من غزة باتجاه المستوطنات.

وأوضحت الشبكة الروسية أن الطائرات الإسرائيلية قد استهدفت أرضا زراعية بجوار مبنى الإدارة المدنية شمال شرقي قطاع غزة.

وأشارت الشبكة الروسية إلى أن جيش الاحتلال كان قد أطلق صفارات الإنذار في مدينة سديروت والمجلس الإقليمي شاعار هنيغيف، حيث تم رصد خمسة صواريخ تم اعتراض 4 منها.

ويذكر أن الطائرت الإسرائيلية كانت قد شنت فجر اليوم السبت عدد من الغارات استهدفت مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة ردا على إطلاق 16 صاروخا على مستوطنات "غلاف غزة".

غزة تحت النار
غزة تحت النار
نتنياهو ورحلته الجوية إلى عمان..

كشف المحرر والصحفى الإسرائيلي شمعون آران، والذي يعمل في هيئة البث الإسرائيلية (مكان) عن تفاصيل الرحلة الجوية التي قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إلى عمان.
وكتب آران عبى حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر":"إن طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجتازت في رحلتها إلى عمان مجالات دول عربية أشار إليها على خارطة في "تويتر".

وأوضح الصحفي الإسرائيلي المسار الذي سلكته طائرة نتنياهو، موضحا أن الطائرة اجتازت المجال الجوي لكل من السعودية والبحرين.

وأشار آران إلى أن طائرة نتنياهو غادرت يوم الخميس إلى سلطنة عمان ومكثت في رحلتها 24 ساعة تقريبا، قبل أن تعود الجمعة إلى إسرائيل.

ولم تظهر الصورة التي نشرها الصحفي الإسرائيلي موعد انطلاق الرحلة أو وقت وصولها إلى عمان، لكن يبدو نتنياهو فيها وهو يصعد إلى طائرة تابعة لخطوط Mango الجوية، دون التطرق إلى ذكر رقم الرحلة.

نتنياهو وزوجته
نتنياهو وزوجته
الجبير وخاشقجي..

صرح وزير الخارجية السعوي عادل الجبير خلال حوار المامة اليوم السبت بأن المتورطون في قضية خاشقجي سيحاكمون في المملكة العربية السعودية.

وأضاف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير:"قضية مقتل خاشقجي أصبح أمرًا هستيريًا".

وقال في كلمته خلال حوار المنامة: مقتل خاشقي أصبح مسألة هستيرية وقد أكدنا على إجراء تحقيق شفاف وتعهدنا بمحاسبة المتورطين.

وأضاف: تحقيقات مقتل خاشقي تحتاج لوقت وقد حاولنا تقاسم كل المعلومات مع الجمهور، وواجهنا حملة لوم قبل انتهاء التحقيقات".


وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي
اقتحام مبنى المركز اللوجستى لقوات الأمن الأفغاني

وأوضحت الوكالة الروسية أن انتحاري قد قام بسيارة مفخخة باقتحام مبنى المركز اللوجستي لقوات الأمن في مدينة ميدان شهر بولاية ورداك وسط البلاد الأمر الذي أسفر عن مصرع 5 أشخاص وأصيب 12 آخرون بجروح.

وفي سياق متصل، نقلت قناة 1TV التلفزيونية عن المتحدث باسم الشرطة الإقليمية حكمت كامران قوله إن الضحايا والمصابين كانوا من المدنيين وموظفي المركز.

وكان الانفجار شديدا لدرجة جعل زجاج النوافذ في جميع المباني المجاورة يتحطم، متسببًا في إغلاق طريق كابل قندهار.
ولم تعلن أي من الجماعات المسلحة بما فيها طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads