المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. فلسطين تشيع شهداء جمعة "غزة صامدة ولن تركع"

السبت 27/أكتوبر/2018 - 04:45 م
تشع شهداء مسيرات
تشع شهداء مسيرات العودة وكسر الحصار
أحمد عبد الرحمن
طباعة
شيعت فلسطين، اليوم السبت، جثامين 4 أشخاص استشهدوا أمس، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في جمعة " غزة صامدة ولن تركع، وفقًا لما أعلنته وسائل إعلام فلسطينية.

وأعلن المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، عن استشهاد 4 فلسطينية، وإصابة 175 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في جمعة " غزة صامدة ولن تركع "، التي طالبت بكسر الحصار عن غزة، ورفض صفقة القرن، التي تهدف إلى اتخاذ القدس الشرقية المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن خلال الأشهر الماضية، نقل السفارة الأمريكية غلى القدس الشرقية المحتلة واتخذها عاصمة لإسرائيل بدلًا من تل أبيب، الأمر الذي أغضب القيادة والشعب الفلسطيني.

لذلك دعت الهيئة الوطنية الفلسطينية إلى تنظيم مسيرات تحمل أسم مسيرات العودة وكسر الحصار، والتي تنطلق كل جمعة منذ 30 مارس الماضي، وكل مرة تحمل أسم مختلف، احتجاجًا على القرارات الأمريكية العنصرية، على حد قول القيادات الفلسطينية.

وردًا على مسيرات العودة وكسر الحصار، أعلنت الإدارة الأمريكية قطع المساعدات المالية الأمريكية والتي تقدر 22 مليون دولار إلى فلسطين، ووقف المساهمات إلى وكالة الأونروا، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads