المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيطاليا ترحب بالضربات الجوية الأمريكية ضد «داعش» في ليبيا

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 01:25 ص
طباعة
أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية تقييمها الإيجابي للعمليات الجوية التي شنتها اليوم الولايات المتحدة الأمريكية على أهداف لتنظيم داعش في سرت.

وقالت الخارجية الإيطالية ، في بيان نشر في طرابلس مساء اليوم ، إن الغارات الأمريكية جاءت بناء على طلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية لدعم القوات الموالية للحكومة ، في إطار الهدف المشترك المتمثل في المساعدة على استعادة السلام والأمن في ليبيا.
ونوهت بأن إيطاليا تدعم الحكومة التي يقودها رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج ، وتشجعها منذ تشكيلها على تنفيذ الخطوات اللازمة لإستعادة الإستقرار والسلام للشعب الليبي.

وقالت " لذلك تقدر إيطاليا الجهود المبذولة من حكومة الوفاق والقوات الموالية لها لإلحاق الهزيمة بالإرهاب ، ولتحرير مدينة سرت من تنظيم داعش".

وأضافت أن دعمها لهذه العملية انعكس في أشكال مختلفة على مدى الأشهر القليلة الماضية ، لا سيما عبر عمليات إنسانية كبيرة لعلاج المقاتلين الجرحى ولصالح المرافق الصحية في ليبيا.

كان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج قد أعلن في خطاب متلفز بدء ضربات جوية أمريكية وفق إطار زمني محدد ، تستهدف مواقع تنظيم داعش في مدينة سرت ومحيطها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads