المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروفايل| محطات في حياة الفنان جورج سيدهم ابن محافظة سوهاج

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 12:42 م
أيمن الجرادي
طباعة
بدأ حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح، بالاشتراك مع "الضيف أحمد، وسمير غانم"، وقد اكتشفهم المخرج محمد سالم ، وقدم الثلاثي فوازير رمضان، وبعض المسرحيات مثل "حواديت" و"طبيخ الملايكة "، بالإضافة إلى بعض الأفلام ومن أبرزها: " 30 يوم في السجن " و" الزواج على الطريقة الحديثة "

بوابة المواطن الإخبارية ترصد أهم محطات الفنان جورج سيدهم ابن محافظة سوهاج، في هذا التقرير:

حياة الفنان جورج سيدهم
ولد " جورج أبيس سيدهم " بمركز جرجا بمحافظة سوهاج، فى 28 مايو 1938، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة عين شمس عام 1961.

وبزغ اسم الفنان جورج سيدهم، بين أرجاء مصر والعالم العربي، متخصصا في الكوميديا، بمشاركة ثلاثي أضواء المسرح، حيث احبهم الجميع بلا استثناء.

عرف جورج سيدهم ، الفن منذ الصغر، حيث كان يقوم بتقليد العديد من الشخصيات، وفي المرحلة الثانوية تفجرت موهبته في التمثيل، حيث أصبح رئيسًا لفرقة التمثيل بالمدرسة، وعرف بين الجمهور بعد ذلك من خلال فقرة صامتة بعنوان " دش بارد " في برنامج " تسالي " للتليفزيون المصري، والتي طلب منه المشرف الاجتماعي " حسن السيد إبراهيم " في كلية الزراعة تقديمها، وكانت هذه الفقرة التي كانت عمله في التلفزيون مع الفنان " الضيف أحمد " والفنان الكبير " سمير غانم " لينطلق معهم بعد ذلك في سماء الفن الكوميدي عقب تقديمهم حلقة بعنوان " الشحاتين حول العالم ".

كانت له العديد من الأدوار فى رقى المسرح الذى طالما حاول جاهدًا أن يعمل على تطويره، وذلك من خلال اشتراكه في العديد من الأعمال المسرحية أمام كبار الفنانين، كما قدم عددًا كبيرًا من الأعمال السنيمائية، سواء منفردًا، أو باشتراكه مع فرقة ثلاثى أضواء المسرح، الراحل " الضيف أحمد، والفنان " سمير غانم "، و اشتهر بأدائه الاسكتشات المسرحية، وإجادته أداء الأدوار النسائية الساخرة.

أهم أعماله
ومن أهم أعمال الفنان جورج سيدهم " القاهرة فى الليل - أخر شقاوة - افراح - 30 يوم فى السجن، الزواج على الطريقة الحديثة - الليل 77 - الحرامي - نشال رغم أنفه - غرام تلميذة - مدرسة المشاغبين - قاع المدينة - حب على شاطئ ميامي- أحلى أيام العمر- البعض يذهب للمأذون مرتين - الشقة من حق الزوجة - الجراج - المعتوه - عالم عيال عيال - وأضواء المدينة - البحث عن فضيحة ".

وفاة الفنان جورج سيدهم
أصيب الفنان " جورج سيدهم " بجلطة في المخ نتج عنها حدوث شلل تام في الشق الأيمن من جسده، كما أثرت على مركز الكلام مما أدى إلى ابتعاده عن الفن ما يقرب من 18 عامًا.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads