المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. السيد الحديدي أصغر مالك حصان يحصل على المركز الرابع ببطولة الدقهلية للخيول

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 02:01 ص
دينا احمد
طباعة
استقبلت مدينة ومركز جمصة التابعة لمحافظة الدقهلية، فعاليات مهرجان الدقهلية للخيول العربية المقام على أرض نادي الشعب التابع لنادي المنصورة الرياضي،

جاء المهرجان تحت رعاية الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، وبحضور ومشاركة من مربي الخيول العربية من أبناء محافظة الدقهلية وأيضا بعض محافظات الجمهورية، في الفترة من 26 أكتوبر إلى 27 أكتوبر.

حصل "فهد الحديدي"، مواليد 2018، لمالكه السيد الحديدي أصغر صاحب خيل بمهرجان الدقهلية للخيول البالغ من العمر 9 سنوات، طالب بالصف الثاني الابتدائي، على المركز الرابع ببطولة الجمال.

يقول السيد محمد الحديدي، لبوابة المواطن، ابن مدينة نبروه بمحافظة الدقهلية، قررت المشاركة "بفهد الحديدي" ابن "بدر المملكة" ووالدته "باريه"، وهو انتاج مزارع الحديدي، لافتا إلى حبه للخيل، "بابا بيحب الخيل وانا واخد الحب دا منه، هو اللي حببني في الخيل"

فيما يعقب محمد الحديدي، أحد مؤسسي ومنظمي مهرجان الدقهلية للخيول العربية، ووالد السيد الحديدي، قرر السيد المشاركة في المهرجان بأحب وأقرب الخيول لنفسه "فهد"، فهو دائما يذهب للمزرعة للإطمئنان عليه واللعب واللهو معه.

يقول محمد الحديدي، هذه السنة الثالثة على التوالي لمهرجان الدقهلية للخيول العربية، المهرجان يضم بطولتين بطولة الجمال وهي عبارة عن 10 مجموعات، منهم 5 اناث و5 ذكور، يفوز من كل مجموعة 5 مراكز، ثم تقوم لجنة التحكيم بعمل تصفية للمراكز ليفوز الأول والثاني من كل مجموعة للمنافسة على البطولة، ليفوز 4 فئات في النهاية.

فازت بالمركز الأول بمجموعة المهرات، "ندى العواد"، وحصلت "حور السلوى" ملك مزرعة أبو ظبي، على البطولة الذهبية في مجموعة الفراسات، وهي الحاصلة على جنيه دهب بالمهرجان.

يشير الحديدي، شارك في بطولة جمال الخيل 85 حصان وفرس، وتقوم بتحكيم البطولة لجنة من الحكام الدوليين المعتمديين، منهم محمود بدراوي، ومحمد زغلول، ودكتور محمود محسن، يحصل كل الفائزين على درع تكريم وشهادة اثبات بحصوله على المركز الحاصل عليه، لافتا إلى، نحرص على إقامة المهرجان لتنشيط مجال الخيول داخل المحافظة، ولجذب ابناء المحافظة لرياضة الخيل.

وأعرب الحديدي، عن سعادته بمشاركة أعداد كبيرة من مربي ومحبي الخيل العربية، وبمستوى الخيول العربية المشاركة.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads