المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصرة القدس تكشف لـ"بوابة المواطن" كواليس زيارة نتنياهو إلى عمان

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 02:17 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
في خطوة مثيرة للجدل استقبل رئيس سلطنة عمان قابوس لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو، في أول زيارة رسمية له، الأمر الذي أدى إلى غضب القيادة الفلسطينية، واعتبارها خيانة للقضية الفلسطينية.

وعلق الأمين العام للهيئة الإسلامية والمسيحية لنصرة القدس والمقدسات، الدكتور حنا عيسي، على زيارة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى سلطنة عمان، قائلًا، " إن السياسة في الوقت الراهن تختلف عما عشنا في الستينات الدنيا أصبحت اقرب إلى المصالح والعرب تغيروا مع تغيير الظروف الموضوعية والذاتية".

 نصرة القدس تكشف
وتابع الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس، في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " أن فلسطين لا تستطيع أن تمنع الدول من لعب دور في المنطقة وأكثر من ذلك العرب يتقربون إلى إسرائيل أكثر من تقربهم لأنفسهم بسبب المتغيرات والمصالح الاقتصادية والحفاظ على نظمهم السياسية.

وأضاف حنا عيسى، أن هناك عالم العولمة، وعالم المتغيرات والمصالح، فالعرب الآن قربهم إلى إسرائيل اقرب من نظرتهم إلى القضية الفلسطينية والسبب عمر القضية الفلسطينية طال.

واستكمل عيسى حديثه، قائلًا " أن السياسية تغيرت وبالتالي علينا أن ننظر إلى الأمور بنظرة تختلف عن السابق، فالهجوم من البعض على عمان لا داعي له لو نظر كل إنسان إلى نفسه لما عاتب عمان، مشيرًا إلى أن عمان قامت بدور متفق علية".

وأشار عيسى إلى أن الواقع في الوطن العربي والعالم هكذا، النظريات تغيرت وبالتالي، وتسألا متعجبًا ما الذي يجب على فلسطين أن تفعله لتمنع هذه الزيارة ؟.

وتابع حديثه قائلًا " وهنك لقاءات مع زعماء مصر، لقاءات مع زعماء الأردن، لقاءات مع زعماء البحرين وقطر، موضحًا أن الحل الوحيد هو اتحاد العرب بدلًا من أن تضيع القضية الفلسطينية. 

وكشف الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية، أن عمان تحاول من خلال استقبال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، هو أن تلعب دورًا بتأشيرة أمريكية بين الطرفين الفلسطيني، والإسرائيلي، مضيفًا أن الذي يلعب الدور الأساس ولا بديل عنه في منطقة الشرق الأوسط هي الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار حنا عيسى إلى أن الأسباب الحقيقية لزيارة رئيس حكومة الاحتلال إلى سلطنة عمان حتى الآن لم يتم الإعلان عنها، واضحا أنها زيارة جس نبض وتحديد موقف، مشيرًا إلى أن عمان قالت بان إسرائيل دولة شرعية في الشرق الأوسط، والعرب أصبحوا يتسابقون في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
 نصرة القدس تكشف
فيما يتعلق بتصريح وزير خارجية عمان، والذي دعا فيه الجانب الفلسطيني، بالقبول بصفقة القرن، قال إن " هناك دول تؤيد صفقة القرن ودول تعارضها، لكن صفقة القرن على الأرض بدأ تنفيذها منذ تاريخ 6122017 عندما قرر ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ووقف مساعدة اللاجئين الفلسطينيين، وإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية، وطرد السفير الفلسطيني من هناك وإغلاق الحسابات البنكية لمكتب المنظمة، لم يتبقى إلا الإعلان عن نتائج صفقة القرن أو العصر".

وكشف الأمين العام للهيئة الإسلامية والمسيحية لنصرة القدس والمقدسات حول موقف القيادة الفلسطينية تجاه استقبال عمان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن السلطة موقفها دائما عدم التدخل في الشأن العربي، لأنها تعلم بأن الدول العربية على قلب رجل واحد بما يتعلق بالحل العادل للقضية الفلسطينية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads