المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل موقعة ريال مدريد وبرشلونة.. تعرف على تاريخ مواجهات لوبيتيجي وفالفيردي

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 10:28 ص
ميرهان أبو اليزيد
طباعة

ينتظر عشاق كرة القدم مباراة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، التي ستقام في الخامسة والربع مساء اليوم، على ملعب الكامب نو، في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

 

يقود برشلونة فنيًا المدرب إرنستو فالفيردي، بينما يقود ريال مدريد جولين لوبيتيجي، و سبق للثنائي وأن تواجها كلاعبين بقميص أنديتهما، والتقيا كمدربين.

 

في موسم 1991-1992 كان لوبيتيجي يحرس شباك مرمى نادي لوجرونيس الإسباني، بينما فالفيردي كان مهاجم أتليتك بلباو.

 

كان رصيد المواجهات بين الفريقين متساوياً؛ حيث فاز كل منهما في مباراة واحدة، وكان أول لقاء بينهما في 29 سبتمبر 1991، حين نجح نادي أتلتيك  في الفوز بهدف زيجاندا في مباراة الذهاب، والذي شارك فيها لوبتيجي أساسياً منذ بداية المباراة، لكن فالفيردي نزل في الدقيقة 73 بديلاً لميندي جوارين.

 

وفي مباراة الإياب والتي أقيمت في سان ماميس بتاريخ 23 فبراير 1992، استطاع فريق لوجرونيس تحقيق الفوز على أتليتك بلباو بنتيجة 2-1.

 

أما مواجهتهما كمدربين فقد حقق لوبتيجي الفوز مرتين أثناء قيادته فريق بورتو البرتغالي، على فالفيردي حين كان مدربًا لنادي أتلتيك بلباو، وذلك ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2014 /2015.

 

وانتهت المباراة الأولى بفوز بورتو بهدفين مقابل هدف على ملعب الدراجاو، و تكرر الفوز في لقاء الإياب بهدفين دون رد، على ملعب سان ماميس.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads