المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 عقبات تهدد حلم الأهلي للتتويج التاسع بدوري أبطال إفريقيا

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 11:00 ص
حسن محمد
طباعة

ضرب النادي الأهلي موعدا ناريا مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب تخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي البطولة، وسيكون هذا النهائي هو الثاني بين الفريقين في تاريخ دوري الأبطال بعد نسخة 2012.

 

وتمني الجماهير القلعة الحمراء النفس بالتتويج باللقب الإفريقي بعد 5 سنوات من الغياب والمشاركة في مونديال الأندية بالإمارات.

 

وعلى الرغم من أحلام وآمال جماهير القلعة الحمراء إلا أن هناك عدة عقبات تهدد حلم المارد الأحمر في الفوز باللقب التاسع بدوري أبطال إفريقيا.

 

وتستعرض "بوابة المواطن" أبرز هذه العقبات المتوقع أن يجدها الأهلي في نهائي البطولة الإفريقية:

 

تراجع مستوى الدفاع:

 

يعاني الأهلي حاليا من تراجع كبير في مستوى خط الدفاع، خاصة الثنائي سعد سمير وساليف كوليبالي، بالإضافة لإصابة محمد نجيب وعدم وجود بديل مناسب لتغطية هذا المركز، ومن المعروف أن فريق الترجي يتميز بهذه الكرات وكل الأهداف التي سجلها في شباك الأهلي بالقاهرة كانت عبر كرات ثابتة.


 

حكم المباراة:

 

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مباراة الذهاب للحكم الجامبي بكاري جاساما، والذي أدار مباراة الأهلي والوداد في نهائي النسخة الماضية وكان سببا في خسارة الأهلي للقب.

 

ويعد تاريخ الأهلي مع جاساما متوسطا، حيث أدار 7 مباريات للأهلي فاز الأهلي في مباراتين وتعادل في مباراتين وخسر في 3 مباريات.


 

أخطاء محمد الشناوي:

 

يخشى الأهلي تكرار الأخطاء المتكررة والكارثية لحارسه محمد الشناوي وعدم تركيزه في المباريات الماضية، وآخرها المباراة الماضية أمام وفاق سطيف الجزائري بعد الخطأ الفادح الذي ارتكبه وتسبب في استقبال الفريق الهدف الأول من الفريق الجزائري.

 

وكاد يتعرض الأهلي للخروج من المسابقة بسبب الشناوي لولا هدف وليد سليمان الذي منح الأهلي الأفضلية.


 

إصابة التونسي علي معلول:

 

تعرض التونسي علي معلول لإصابة قوية خلال مباراة الذهاب بين الأهلي ووفاق سطيف، ليتأكد غياب النجم التونسي عن الأهلي في نهائي البطولة للعام الثاني على التوالي ليفقد الأهلي عنصرا هاما، وسيعاني الأهلي كثيرا بسبب غياب علي معلول على المستويين الدفاعي والهجومي خاصة وأنه من الركائز الأساسية للفريق.

 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads