المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| الرئيس السيسى فى برلين اليوم ولمدة 4 أيام.. وأمريكا تعلن الحداد على ضحايا هجوم المعبد اليهودى

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 11:23 ص
حامد العدوى
طباعة
تشهد الأحداث العالمية اليوم الأحد 28 أكتوبر العديد من التطورات، والتى تبدأ بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى ألمانيا لمدة 4 أيام، ويتبعها الأحداث الأمريكية والصينية، ومن الوطن العربى تأتى الأحداث السورية على القمة. 

ولم تخرج تركيا وروسيا عن إطار المباحثات حول سوريا، حيث تشهد إسطنبول حاليًا اجتماع رباعى بشأن سوريا. 

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس السيسى يزور ألمانيا اليوم ولمدة 4 أيام 
وغادر الرئيس عبدالفتاح السيسى، عبر مطار القاهرة، إلى العاصمة الألمانية برلين، وذلك فى زيارة رسمية تستغرق نحو 4 أيام، بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. 

ومن المنتظر أن يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة ورؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع أفريقيا، وذلك فى إطار مجموعة العشرين. 

تنكيس العلم الأمريكى
تنكيس العلم الأمريكى
السلطات الأمريكية تُنكس الأعلام حدادا على ضحايا هجوم المعبد اليهودى فى بنسلفانيا

قرر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم الأحد 28 أكتوبر 2018، تنكيس أعلام البلاد على جميع المبانى الإتحادية فى جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، حتى يوم 31 من الشهر الجارى، وذلك حدادا على ضحايا المعبد اليهودى فى ولاياة بنسلفانيا. 

وفى سياق ذا صلة، قال راديو "سو" الأمريكى، أن "ترامب" قرر عقب الحادث الذى خلف 11 قتيلاً، تنكيس الأعلام. 

وقال "ترامب" أن  حادثة إطلاق النار داخل المعبد اليهودى تمثل هجوما على جميع الأمريكيين"، مشيرا إلى أنه يعد هجوما معاديا للسامية بأسوأ اشكاله، ولا يمكن تجاهله، مؤكدا ضرورة تطبيق عقوبة الإعدام على مرتكبى مثل هذه الجرائم .

مسلحى الحشد الشعبى
مسلحى الحشد الشعبى
انتشار لمسلحى الحشد الشعبى العراقى على حدود سوريا

قالت وسائل إعلامية عراقية، أن مقاتلى الحشد الشعبى العراقى، قد احتشد على الحدود مع سوريا، استعدادًا لمواجهات مع تنظيم داعش الإرهابى. 

وقالت عمليات الحشد الشعبى فى بيان لها، أنه خلال اليومين الماضيين ونتيجة لسوء الأحوال الجوية، تعرضت نقاط الديمقراطى السورى لهجوم من قبل عصابات داعش الإرهابية وعلى أثرها انسحبت تلك القوات للخلف مما سبب فراغا على الحدود السورية.


وزيرى الدفاع الروسى
وزيرى الدفاع الروسى والتركى
مباحثات بين وزير الدفاع الروسى ونظيره التركى بشأن سوريا

قالت وسائل إعلام دولية، أن وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجر، بحث مع نظيره التركى، خلوصى عكر، فى إسطنبول، الوضع الراهن فى سوريا، وذلك على هامش انعقاد القمة الرباعية. 

وفى سياق متصل قالت وزارة الدفاع الروسية فى بيان لها، أن وزيرى الدفاع الروسى والتركى بحثا خلال الاجتماع الأوضاع الراهنة فى سوريا."

وأعلنت الخارجية الروسية، أن لافروف ونظيره التركى، اتفقا على تطبيق الاتفاقيات التى تم التوصل  إليها بشأن منطقة وقف التصعيد فى محافظة إدلب، وذلك على هامش قمة اسطنبول.

مقاتلى الحوثى
مقاتلى الحوثى
مقاتلى الحوثى يختطفون 6 أطفال بالحديدة

اختطف مقاتلى جماعة أنصار الله (الحوثيين)، 6 أطفال كانوا فى رحلة إلى مدينة باجل بمحافظة الحديدة غربى البلاد، بحسب مصادر ميدانية. 

وأضافت المصادر فى تصريحات بثتها فضائية الحدث، أن مليشيا الحوثى اختطفت الأطفال الستة من منطقة "باب الناقة"، مدخل مديرية باجل التابعة لمحافظة الحديدة أثناء رحلتهم واقتادتهم إلى معتقلاتها.

ومن جانبه دعا، محمد عسكر، وزير حقوق الإنسان، المجتمع الدولى والمنظمات الحقوقية من أجل الضغط على الحوثيين من أجل الإفراج الفورى عن الأطفال الستة. 

انفجار منجم فى الصين
انفجار منجم فى الصين
ارتفاع عدد قتلى انفجار منجم فحم بالصين إلى 13 شخص

أعلنت السلطات الصينية، ارتفاع عدد قتلى انفجار منجم الفحم شرقى البلاد، إلى 13 شخص، فيما لا يزال 8 عمال محاصرين حتى الآن على عمق 74 مترًا. 

يذكر أن منجم للفحم بمحافظة يونشنغ فى مقاطعة شاندونغ شرقي الصين، قد انهار يوم 20 أكتوبر الجارى ما خلف عدد من المصابين والقتلى. 

وفى سياق ذا صلة، قالت السلطات المحلية فى مقاطعة شاندونغ، أن أجهزة البحث والإنقاذ تمكنت حتى الآن من إزالة الركام من 42 مترا فى النفق الخاص بالمنجم، ولايزال العمل متواصلا لإزالة المسافة المتبقية وهى 32 مترا للوصول إلى العمال المحاصرين.

فتاة تحتتضن ماجد
فتاة تحتتضن ماجد المهندس
السجن بحق فتاة سعودية احتضنت ماجد المهندس خلال حفله بالطائف

قضت محكمة سعودية، بسجن فتاة قامت بمخالفة الشريعة والأعراف، واحتضنت المطرب ماجد المهندس خلال حفله الذى أقيم بمهرجان سوق عكاظ فى الطائف. 

وقالت صحيفة مكة المكرمة، أن المحكمة الجزائية فى منطقة مكة المكرمة قد أصدرت حكمها على الفتاة التى قامت باحتضان الفنان ماجد المهندس خلال إحياء حفلته فى مهرجان سوق عكاظ بالطائف منذ أشهر. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads