المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 خطوات لتجنب رفض طلبات اضافة المواليد من بطاقتك التموينية

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 12:12 م
دينا أحمد
طباعة
أعلنت مديرية التموين بالدقهلية، عن مراجعة حوالي 50% من المواليد التي تم تسجيلها على نظام البطاقات التموينية، ورفض حوالي 65% من المواليد، والموافقة على 35% فقط منها.

فيما يلي تنشر "بوابة المواطن" الأسباب التي يجب تجنبها لعدم رفض طلبات إضافة المواليد لـ بطاقتك التموينية:

1- تسجيل رقم تليفون غير مسجل اسم صاحب البطاقة أو أحد أفرادها، أي لابد أن يكون الرقم المقرر تسجيله أن يكون اسم صاحب البطاقة أو بين أحد المستفيدين.

2- تسجيل الاستحقاق خطأ، حيث أنه يحظر على موظف اختيار أنه "عامل مؤقت"، حتى يتخطى الراتب المرتفع، أو من يأتي براتب مخالف أو من يقوم بتزوير في مفردات مرتبه، أو صاحب مهنة حرة وله دخل مرتفع ويسجل نفسه على أنه في نطاق عمالة مؤقتة.

3- من أضاف حفيد علي الجد للأب، والأب غير موجود في بطاقة الجد، وأيضا من أضاف حفيد في بطاقة الجد للأم، وهي غير موجودة أو موجودة مع الجد وغير مطلقة أو أرملة أو معها حكم نفقة أو حضانة.

4- كل بطاقة بها مشكلة و لم يتم تحديثها وتعديلها على دعم مصر.

5- بطاقات بها أخطاء في قاعدة البيانات بالإنتاج الحربي، وتحتاج لتحديث بيانات، فمثلا الأفراد التي لا يقبل تعديل أرقامهم القومية رغم صحته على النظام، وترفض الرقم القومي وتعطي رسالة أن الرقم خطأ.

6- ارتكاب أخطاء في كتابة البيانات أثناء التسجيل في الاستمارة، مما نتج عنها تسجيل بيانات خطأ علي النظام.

7- سفر رب الأسرة أو أحد الأفراد وعدم خصمه من البطاقة للسفر للخارج.

وتناشد مديرية التموين، أن يقوم كل شخص تم رفض طلبه، بمراجعة كل الخطوات من حيث الشروط والبيانات والتليفون والتحديث، ثم التوجه إلى إضافة المواليد مرة أخري على موقع دعم مصر أو عن طريق المكتب بالشروط الحقيقية والتليفون المسجل والبيانات السليمة.

اقرأ من هنا.. وزير التموين : حذف جميع البطايق التي يوجد بها اخطاء 7 نوفمبر


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads