المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة البيئة : هذه آليات التصدى لتلوث الهواء في مصر لعام 2018

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 01:25 م
طباعة
كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، اليوم الأحد ، عن آليات التصدى لتلوث الهواء في مصر لعام 2018.

التصدى لتلوث الهواء في مصر لعام 2018


وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال فعاليات تسليم ١٢٧ مفرمة مقدمة من وزارة البيئة لدعم منظومة إدارة المخلفات الزراعية بمحافظات الوجهين القبلي والبحرى إن آليات التصدى لتلوث الهواء في مصر لعام 2018 تشمل الأتي: جمع وكبس قش الأرز ، بالإضافة إلى خفض الانبعاثات الصادرة عن الأنشطة الملوثة.


وأضافت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن آليات التصدى لتلوث الهواء في مصر لعام 2018 تشمل أيضًا الرقابة والرصد والتوعية البيئية، بجانب تحديد نطاق عمل المنظومة ودور كل قطاع بالوزارة أو الأفرع الإقليمية والجهات المعنية.


ولفتت وزيرة البيئة إلى أن منظومة الزراعة هذا العام تعمل على زيادة عدد المعدات من مكابس ومفارم للاستفادة من المخلفات الزراعية بدلًا من حرقها.

وأشارت إلى أن العمل البيئي والأبعاد البيئية في حالة الالتزام بها ستساهم بلا شك في تحقيق الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية ، مؤكدة على أن منظومة ادارة المخلفات الزراعية هى أحد روافد المنظومة البيئية المتكاملة.



تجدر الإشارة إلى أن اليوم شهد تسليم المعدات بمقر مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع بحضور محافظي المحافظات المعنية.

وتضمنت المعدات التي تم توزيعها الأتي: "مفارم قش الأرز ومفارم جريد النخيل، وبعض المعدات الأخرى مثل "سيارات المطافئ واللوادر والجرارات الزراعية وعربات جمع وكبس المخلفات".​

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة, التصدى لتلوث الهواء في مصر لعام 2018, آليات التصدى لتلوث الهواء في مصر لعام 2018

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads