المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أغرب 5 مواجهات في تاريخ قمة الكرة الأرضية

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 01:21 م
ميرهان أبو اليزيد
طباعة

قبل معركة اليوم بين برشلونة وريال مدريد، تستعرض "بوابة المواطن" أغرب خمس مواجهات بين الفريقين في السطور التالية:

 

أغرب 5 مواجهات في تاريخ قمة الكرة الأرضية

 

ريال مدريد يهزم برشلونة 8-2 عام 1935

 

أحرز نجم ريال مدريد وقتها سانيدو جارسيا أربعة أهداف في شباك برشلونة؛ لينضم إلى قائمة قصيرة مكونة من خمسة لاعبين فقط سجلوا سوبر هاتريك في تاريخ مواجهات الكلاسيكو.

 

برشلونة ترد الهزيمة للريال في نفس العام

 

في هذه المواجهة قام البارسا بالرد على غريمه في مباراة الإياب من نفس الموسم؛ حيث انتهي اللقاء بهزيمة الملكي بخماسية نظيفة، و قام  نجم برشلونة مارتي فينتوريا بتسجيل هو الآخر أربعة أهداف.

 

الميرنجي يفوز على البلوجرانا 6 – 1 عام 1949

 

برغم النتيجة الكبيرة التي حققها ريال مدريد علي منافسه برشلونة، إلا أن هذا الموسم لم يحقق الملكي أو البارسا لقب الدوري الإسباني، بل أن أتلتليكو مدريد كان هو بطل هذه النسخة، واحتل ريال مدريد المركز الرابع وبرشلونة جاء في المركز الخامس.

 

برشلونة 7 - 2 ريال مدريد "1950"

 

كانت هذه أكبر نتيجة حققها نادي برشلونة في تاريخه علي غريمه ريال مدريد، وتكاد تكون هذه المباراة يغفل عنها الغالبية العظمي من جمهور الناديين.

 

ريال مدريد 5 - 0 برشلونة "1995"

 

في هذه المباراة تقدم الريال بأربعة أهداف مقابل لا شيء، إلا أن الهدف الخامس جاء عن طريق أحد أكبر الكارهين للنادي الملكي حالياً، وهو لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا الحالي، و الذي كان يلعب في صفوف الريال، قبل انتقاله إلى قلعة الكتلان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads