المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جراح القلب العالمي مجدي يعقوب : أنا حزين على تأخر مصر

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 02:42 م
كتب: سارة منتصر - تصوير: محمود الدايح
طباعة
عبر جراح القلب العالمي مجدي يعقوب عن حزنه من الحال المصري في المستوى الصحي والعلاجي، مشيراً أن سبب حزنه هو وجود مقومات لا يتم استثمارها ولا اكتشافها في مصر.

السر في حزن جراح القلب العالمي مجدي يعقوب

وأكد جراح القلب العالمي مجدي يعقوب أن كافة المقومات البشرية متوفرة في مصر لكنها تحتاج إلى اكتشاف، مشدداً على ضرورة دعم الفرص لخلق مناخ علمي جيد.

إقرأ أيضاً :ـ فيديو .. الدكتور مجدي يعقوب: عندنا كل حاجة لكن لازم يكون فيه عزيمة


جاء ذلك خلال افتتاح مركز أرمانيوس للأبحاث الصيدلانية وتدشين جائزة باسمه تهدف إلى تشجيع وحوافز الصيادلة والباحثين في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

من جهته قرر الدكتور رياض أرمانيوس رئيس شركة إيفا فارما عن إطلاق جائزة سنوية في الأبحاث الصيدلانية تحمل اسم "جائزة دكتور منير أرمانيوس للأبحاث الصيدلانية"، وذلك عقب كلمة ترحيبية بحضور جراح القلب العالمي مجدي يعقوب.

وأشار الدكتور رياض أرمانيوس إلى ضرورة استخدام قدرات الصيادلة في مجال البحث الدوائي والتطوير الصيدلي ودفع عملية صناعة الأدوية للتقدم فضلاً عن تعزيز خطوات بناء مجتمع صحي.

وكشف الدكتور رياض أرمانيوس أن المركز يهدف إلى تطوير المستحضرات الطبية بأشكال صيدلانية جديدة تعمل على تقديم حلول مبتكرة للمريض وذلك لمساعدته في تجنب أعباء استخدام الأدوية، مشيراً إلى أن مركز منير أرمانيوس يتميز بالعمل الجاد لخلق المواد الخام الفعالة محليا، وذلك عن استنزاف العملة الصعبة في استيراد المواد الفعالة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads