المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. نيفين جامع تزور الوادي الجديد لتوقيع اتفاقية تعاون لمشروعات جديدة

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 04:30 م
محمد حجي
طباعة
استقبل اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمهندس محمود محرز رئيس أفرع الجهاز بالمحافظات ووفدا مرافقها لهما.

تفقد وفد الزيارة مشروع المزرعة السمكي بالشركة 55 بقرية المنيرة ومشروع القرية النموذجية وقرى الجذب السكاني شمال مدينة الخارجة وكذلك معرضا ضم جميع منتجات المحافظة اليدوية والحرفية والمنتجات البيئية والذي جري تنظيمه بالممشى السياحي بمدينة الخارجة.

وأكد المحافظ، أن الهدف من الجولة هو التعرف على منتجات المحافظة والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي يمكن من خلالها دعم الشباب.

كما وعدت رئيس الجهاز، بتنفيذ دورات متخصصة لرفع قيمة منتجات المحافظة وتعظيم الاستفادة من المقومات الطبيعية المتوافرة بالمحافظة، مشيرة الى تقديم كافة الدعم لأبناء الوادي الجديد من ما يساهم فى تحقيق تنمية على أرض المحافظة ويوفر فرص عمل كريمة للشباب.

وتضمنت الزيارة توقيع 4 بروتوكولات لمشروعات صغيرة، كما شهدت افتتاح دورة ريادة الأعمال التي يستفيد منها 25 من شباب الخريجين المستفيدين من المشروعات التي ستستمر حتى الخميس المقبل، وشهدت توقيع بروتوكول مع جامعة الوادي الجديد لنشر وتعميق فكر العمل الحر، وتوزيع 10 شهادات من المتدربين بمشروع مصر الخير، وتوقيع عقد مع جمعية اللواء صبيح بالفرافرة بقيمة 4 ملايين جنيه لتنمية المشروعات الصغيرة، إلى جانب توقيع بروتوكول مع جمعية تنمية المجتمع بالقصر التابعة لمركز الداخلة تدريب 20 فتاة على أعمال زعف النخيل.

أكدت جامع، ضخ 80 مليون جنيه بالوادي الجديد لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أن هناك بروتوكولا موقعا مع مؤسسة مصر الخير للنهوض بالثروة الحيوانية وتشغيل الشباب، كما أن صناعة وإنتاج التمور بالوادي الجديد ليست من ضمن المشروعات الصغيرة أو المتوسطة لافتة إلى أنها مشروعات كبرى وبالتالي لا يمكن دعمها من قبل الجهاز.

وأضافت أن الجهاز يعمل على تدعيم المشروعات الأخرى المعاونة لتصنيع التمور كصناعة منتجات الخوص والجريد كذلك صناعة الكراتين والعلب الصغيرة التي يتم حفظ البلح بها بعد التصنيع، كما يقدم الدعم الفني لهذه الصناعة من خلال تدريب الشباب والفتيات على التصنيع وإقامة مشروعات خاصة بهم.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads