المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا..المجتمع المدني بالاتحاد الأفريقي يناقش التقرير الرئيسي للقارة لعام 2018

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 05:04 م
هند هيكل
طباعة
تعقد إدارة منظمات المجتمع المدني بالمجلس الإقتصادي والاجتماعي والثقافي التابع للاتحاد الأفريقي اجتماعًا في القاهرة غدًا الإثنين بأحد الفنادق الكبرى، وذلك قبل القمة الأفريقية المقررعقدها في ديسمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ.

كما تهدف تلك الاجتماعات لمناقشة أهمية انخراط تلك المنظمات في جميع مجالات التنمية ودعم حكومات بلادهم في هذا المجال والإرتقاء بالمواطن الأفريقي والنهوض ببلدانهم ، ويتم ذلك في إطار دور المجتمع المدني في تحقيق التنمية المتكاملة والمتمثلة في أهداف القارة 2063. 

كما أصدرت إدارة المجتمع المدني اليوم الأحد، إنها ستعقد لمتناقش التقرير الخاص بالموضوع الرئيسي للاتحاد الإفريقي لعام 2018 وهو مكافحة الفساد: مسار مستدام لتحول إفريقيا "النجاح- التحديات – والفرص"، وكذلك مناقشة الأمور التي توصلت إليها الدولة الإفريقية بشأن مكافحة الفساد والتحديات التي تواجهها في هذا الشأن.


ومن المقرر أن تستمر تلك الاجتماعات على مدار يومي الإثنين والثلاثاء القادمين وسط مشاركة واسعة لمنظمات وقيادات المجتمع المدني، وكذلك الاتحاد الأفريقي، ومن بين هؤلاء الحضور السيد ريتشارد رئيس المجلس الإقتصادي والاجتماعي والثقافي (الإيكوسوك) والسفير جلال شلبة رئيس قسم المجتمع المدني، نجوى متولي رئيس الفصل الوطني المصري.

وسوف تناقش تلك الاجتماعات السياسة العامة لمعدل للهجرة والمتمنى إنجازه حتى الآن وفي هذا الشأن، كما يوفر الاجتماع منصة لمنظمات المجتمع المدني المشاركة ليكون لها دور رائدًا في تنفيذ السياسة العامة للهجرة على المستوى الوطني والإقليمي والقاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads