المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوباما: عائلات المحاربين القدامى قدمت التضحيات كبيرة لتعزيز أمن أمريكا

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 08:11 ص
طباعة
قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن عائلات المحاربين القدامى قدمت التضحيات أكثر من غيرها من أجل غرس قيم الحرية وتعزيز أمن الولايات المتحدة، مؤكدا ضرورة بذل كل ما هو ممكن من أجل تكريمها.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم الثلاثاء، عن أوباما - خلال كلمة ألقاها أمام جمع من قدامى المحاربين الأمريكيين في مدينة أتلانتا - قوله إن الولايات المتحدة ستواصل مهاجمة تنظيم داعش حتى القضاء عليه تماما.

وأوضح أوباما في هذا الصدد "ينبغي ألا يشك أي من حلفائنا أو أعدائنا في قوتنا وعزيمتنا، وسنواصل قصف تنظيم داعش والقضاء على قادته ودحره على أرض الواقع وبالتعاون مع التحالف العالمي سنقوض هذه الجماعة الإرهابية الوحشية وسيتم تدميرها".

وأضاف الرئيس أوباما أن الجيش الأمريكي بتدريبه وأفراده وأسلحته يظل أفضل جيوش العالم، وأن "لا قوة تضاهي القوة الأمريكية"، وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستظل متحدة مع حلف الناتو الذي يعتبر التحالف الأقوى في العالم، ولن تدير ظهرها لحلفائها في أوروبا في مواجهة روسيا.

وكان المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب قد أثار انتقادات بسبب تصريحاته التي هاجم فيها عائلة جندي أمريكي مسلم خدم في العراق، بعد أن اتهمه الأخير(ترامب) بأنه لم يقدم "أية تضحيات للولايات المتحدة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads