المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متحف بريطانى يقيم معرضا لبعض ممتلكاته من الآثار المصرية فى الصين

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 08:32 ص
طباعة
ذكرت صحيفة الشعب اليومية الصينية الواسعة الانتشار أن معرضا للآثار المصرية المملوكة لمتحف بولتون البريطاني سيبدأ فعالياته فى الصين اليوم الثلاثاء وسيستمر حتى 25 أكتوبر القادم.

وأشارت إلى أن الجمهور الصينى العاشق للحضارة المصرية سيتمكن من التمتع بمأدبة ثقافية فاخرة حيث سيضم المعرض نحو 250 قطعة أثرية مصرية.

وأوضحت الصحيفة أن معرض الكنوز الساحرة لمصر القديمة، والذى يدور حول موضوع الحياة بعد الموت، ينعقد تحت عنوان "السعى للخلود" وتحتضنه مدينة شيامن الساحلية بجنوب شرقي الصين، وذلك برعاية شركات صينية والمتحف البريطانى.

وأفادت بأن المعروضات تضم قطعا أثرية مملوكة لمتحف بولتون من ضمنها مومياوات للإنسان والحيوان وقناع ذهبي وتماثيل وأوعية لمستحضرات التجميل، كما سيتضمن المعرض كذلك عرض مقبرة تحوتمس الثالث التى سيتم بناؤها طبقا لنفس حجمها الأصلي بالاعتماد على التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد.

ووفقا للموقع الالكترونى المخصص للإعلان عن المعرض فإن قائمة المعروضات تتضمن مومياء أحد أبناء الملك رمسيس الثانى وتميمة على شكل جعران مجنح وأعمدة فرعونية وتوابيت لمومياوات بالإضافة إلى أوان كانوبية وتمثال من البرونز لإمحوتب وأقنعة جنائزية.

يذكر أن متحف بولتون يحتضن نحو 10 آلاف قطعة أثرية مصرية يبلغ امتدادها الزمني نحو 12 ألف سنة.
وقد اعتاد المتحف على تنظيم هذا العرض في شتى أنحاء العالم منذ العام 2002 ليلاقي الحدث الثقافي الضخم إقبالا كبيرا، حيث تردد عليه مليون زائر محلي أثناء فترة إقامته في تايوان 2012.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads