المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يناقش مع نواب الشرقية مشكلات القرى المحرومة في المحافظة

الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 05:05 م
مي محمد
طباعة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة الشرقية، لمناقشة عدد من المشكلات منها موقف القرى المحرومة من خدمات الصرف الصحي ورد الشيء إلى أصله بعد توصيل مشروع الغاز ، ونقص إمكانيات وتجهيزات المستشفيات والوحدات الصحية والأطباء ، وتردي حالة الطرق .

حضور الاجتماع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية .

وفي نفس السياق أكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة التعاون بين الحكومة ومجلس النواب، فهم يمثلون طوائف الشعب المختلفة، و صوت المواطن المصري في الشارع، والحكومة تعمل على تلبية مطالبهم في ضوء الإمكانات المتاحة ، مشيرا إلى أهمية التواصل الدائم مع النواب، والاجتماع معهم بصورة دورية، وذلك للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير منظومة العمل بهدف تحسين الأداء، لتحقيق طموحات وآمال المواطن ، معربا عن استعداده لتلقي أي أفكار أو رؤى يراها النواب لمصلحة الوطن ، بما يحقق الفائدة للمواطن ، وكذلك اقتراح أي مشروعات قوانين أو خطوات تنفيذية تحقق الصالح العام .

وأشار رئيس الوزراء إلى تأكيده الدائم على ضرورة تواصل المحافظين مع نواب البرلمان، وتخصيص مواعيد محددة للقائهم لاستعراض وحل مشاكل المواطنين ولدفع عجلة العمل لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات المفتوحة بكافة القطاعات الخدمية .


ومن جانبه أوضح محافظ الشرقية أنه تم تسليم ملف به جميع المشروعات المتعثرة بكل القطاعات الخدمية لرئيس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمالها في أسرع وقت لتعود بالنفع و الفائدة على المواطنين .

وخلال الإجتماع وجه رئيس الوزراء الدكتور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اتخاذ الإجراء السريع والفوري لإعادة ترميم وبناء بعض المنازل المتهالكة ذات الأسطح المغطاه بالكرتون حفاظا على أرواح قاطنيها .

كما أمر رئيس الوزراء باستعادة قطعة أرض أملاك دولة بمدينة أبو كبير قد سبق صدور قرار بتخصيصها لشركة مياه الشرب و الصرف الصحي لإقامة محطة مياه عليها و لم يتم البدء في إجراءات التنفيذ حتى الأن .

طالب رئيس الوزراء أصحاب المصانع بمدينة العاشر من رمضان الالتزام بتعليمات السلامة المهنية و الاشتراطات البيئية وغلق أي مصنع غير ملتزم بتلك الاشتراطات.
إقرأ هنا: 

رئيس الوزراء يتابع مجمع المخابز الآلية في جولته التفقدية بالزقازيق


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads