المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنانون تميزوا بوسامتهم بعد دخولهم إلى عالم الفن

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 01:00 ص
ميار محمود
طباعة
لا شك أن الوسامة قد تساعد الفنان للوصول إلى هدفه بسرعة أكبر،وتختصر طريق الفنان في العبور إلى عقل ووجدان الجمهور، فلا شك أنها منحت الكثير من الفنانين حق الجلوس على كرسي الصدارة، لكنها وحدها لا تكفي، حتى وإن ساعدت صاحبها بعض الوقت، فلن يستطيع استكمال مشواره معتمدا عليها فقط، فلابد من الموهبة والاتقان.

وترصد بوابة المواطن أبرز النجوم التي ساعدتهم وسامتهم للوصول إلى شاشات السينما والتيلفزيون:

أحمد العوضي
فنانون تميزوا بوسامتهم
إن تحدثنا عن الوسامة فلابد بالطبع أن نتحدث عن الفنان أحمد العوضي، حيث أنه يمتلك وسامة من نوع خاص وفريد، حيث الجسم الرياضي والعضلات الممشوقة والسمار المصري، فبالرغم من أن فكرة الجمال لدى أغلب الناس هي البشرة البيضاء، والعيون المللونة، والشعر الأشقر، ولكن يأتي أحمد العوضي لينفي كل ذلك ويثبت أن الوسامة قد تكون في البشرة القمحاوية والعيون السوداء الساحرة والشعر الأسود.

لا شك أن وسامة "العوضي" ساعدته في أن يصبح فنان مشهور له جيش من المعجبات، ولكن وسامته ليست السبب الوحيد، حيث يمتلك العوضي موهبة قوية وحلم سعى وراءه سنوات حتى أن استطاع إثبات نفسه وموهبته.

أحمد عز 
فنانون تميزوا بوسامتهم
"ليه هو فاكر نفسه أحمد عز ؟"، جملة تطارقت في أغلب البيوت المصرية، حيث إستخدمها البعض بشكل فكاهي عن الرجال التي تعتقد أنها وسيمة فيأتي الرد بتلك الجملة الشهيرة، والتي تعتبر نوع من أنواع الإشادة بوسامة "عز"

اقتحم أحمد عز مجال الفن، معتمدا على وسامته وجاذبيته، حيث كان في البداية 
"موديل" في بعض الإعلانات، وكان يعرض نفسه على المخرجين والمنتجين في الدراما لكن قوبلت طلباته بالرفض وقتها، لكونه محدود الموهبة آنذاك، على حد قوله. 

حتى ذهب لمكتب المخرجة إيناس الدغيدي فرشحته لدور صغير في فيلم كلام الليل ولكنها لفتت نظره إلى ضرورة دراسة التمثيل.

بعد ذلك التحق بعدد من ورش إعداد الممثل ليدعم موهبته بالدراسة، وظل يزور المخرجة إيناس الدغيدي بين وقت وآخر ليطلعها علي ما يفعله وحينما بدأت التحضير لفيلم مذكرات مراهقة اختارته ليقوم بدور البطولة أمام هند صبري ومن هنا بدأ "عز" مشواره الفني وإثبات موهبته.

كريم عبد العزيز 
فنانون تميزوا بوسامتهم
وسامته مثلت جزءا كبيرا من نجاحه ودخوله إلى عالم الفن، ولكنها لم تكن السبب الوحيد الذي ساعد الفنان كريم عبد العزيز في دخول عالم الفن، حيث أنه من أسرة فنية، والده هو المخرج محمد عبد العزيز، فبالطبع أن تكون بلاتوهات التصوير والاستديوهات ليست بغريبة عليه منذ صغره نتيجه لعمل والده الدائم في هذه المجالات.

وتخرج من معهد السينما بقسم إخراج عام 1997، فعمل مساعد مخرج لفترة وجيزة ثم قرر التوجه إلى التمثيل إلى أن جاءت لة فرصة التمثيل مع المخرج شريف عرفة، ثم تم أختياره من الفنانة سميرة أحمد للقيام بدور ابن شقيقها في مسلسل امراة من زمن الحب كانت بداية حقيقية له ثم توالت عليه العروض إلى ان جاءت الفرصة ليلعب دور البطولة المطلقة أمام منى زكي وحلا شيحة في فيلم ليه خلتني أحبك

وبالرغم من موهبته، فلن نستطيع إنكار أن وسامته كانت عامل كبير في حب الجمهور له بالإضافة إلى حسه الفكاهي.

 يوسف الشريف 
فنانون تميزوا بوسامتهم
"شابوه يوسف الشريف"،جملة تدوالت بشكل كبير بين رواد التواصل الإجتماعي، تعليقا على دور يوسف الشريف في أحد مسلسلاته التي كانت تعتمد على الغموض والتشويق، وإشادة بعبقريته.

يحظى يوسف الشريف على وسامة دفعته ليقوم بأدوار رومانسية مثل دوره في مسلسل"على نار هادئه" ولكنه لم يرد حصر نفسه في تلك الادوار،فسرعان ماتمرد عليها وأتجه نحو الادوار التشويقية التي يحبها بشدة بداية من مشاركته في فيلم "فتح عينيك " مرورا بمشاركته في مسلسل"العميل 1001" ثم جاء فيلم "آخر الدنيا" مع الفنانة نيللي كريم، وفيلم "هي فوضى" مع الفنانة منة شلبي ليصنعوا ل"يوسف" جمهور كبير من الفتيات لوسامته واداءه التمثيلي المعتمد على الهدوء والرزانة التي تبدوا دائما على ملامح وجهه.

ثم قدم العديد من الاعمال الدرامية ذات الاثر الكبير في نفوس الجمهور مثل: المواطن اكس، و"رقم مجهول" و"اسم مؤقت"،و"الصياد" و"لعبة إبليس"،و"القيصر"،و"كفر دلهاب".

حسن الرداد 
فنانون تميزوا بوسامتهم
وسامته تأتي في المقام الأول لحب الجمهور له بجانب خفة ظله وموهبته، من خلالهم استطاع الفنان الشاب حسن الرداد لفت الأنظار إليه منذ ظهوره في مسلسل "الدالي"، بملامحه الجذابة وخفة ظله، رسم لنفسه مكانًا بين نجوم جيله من الشباب.

لا يستطيع أحد التشكيك في موهبة "الرداد"، بل وسعيه وكفاحة إلى حلمه، حيث أنه حصل على درجة البكالوريوس في التجارة من جامعة القاهرة، ثم قام بالدراسة في معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل.

قدم العديد من الأعمال الفنية، مثل: 
مسلسل "الدالي" الذي شارك فيه مع الفنان الراحل نور الشريف، ومسلسل "أدم وجميلة"،و"حق ميت" و"إتهام"، كما قدم العديد من الافلام مثل: "نظرية عمتي" و"جوازة ميري" و"زنقة ستات"

وكون ثنائيًا ناجحًا مع زوجته إيمي سمير غانم.

اقرأ أيضا: وقعت في فخ الفوتوشوب وسخرية المتابعين.. حقائق عن فيفي عبده
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads