المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عدوة نتنياهو تصل القاهرة.. أميرة أورون أول سفيرة لتل أبيب في مصر

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 12:24 م
دعاء جمال
طباعة
للمرة الأولى منذ توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل أن تشغل إمرأة منصب سفير تل أبيب لدى مصر، واستحوذت على هذا المنصب أميرة أورون.

أميرة أورون أول سفيرة لتل أبيب في مصر

وأعلنت وسائل الإعلام اليوم الثلاثاء أن لجنة التعيينات في وزارة الخارجية الإسرائيلية قد صادقت على تعيين أميرة أورون سفيرة لإسرائيل في مصر.

وتعد أورون هي السيدة الأولى التي تتعين في هذا المنصب في مصر ولكنها الثانية من حيث التعيين ي بلد عربي بعد عينات شلاين والتي كانت سفيرة لدى الأردن.

أما عن أبرز المعلومات عن أورون، فعملت كمديرة قسم الإعلام العربي ومديرة قسم مصر في الوزارة، ودرست الدراسات الإسلامية والشرق أوسطية وتتحدث العربية، وبالإضافة إلى هذا التعيين، تم أيضا تعيين 3 نساء أخريات كسفيرات في دول أخرى.

أقرأ أيضًا: في ذكراها الـ 41 .. "كامب ديفيد" التي أربكت العالم وأثبتت دهاء الرئيس الراحل "السادت"

وكان من اللافت، أن أورون كانت قد طالبت في 22 من نوفمبر 2016، باسقاط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث تقدمت بشكوى لإسقاطه عبر الوسائل القانونية.

وفي وقت لاحق من تداول هذا النبأ، كشفت دراسة أجرتها وزارة الخارجية الإسرائيلية لاحقًا أن هذه التصريحات لم تصدر عنها، وبالتالي تم إغلاق الشكوى دون إجراء أي تحقيق إضافي للتأكد من صحة الموضوع.

أما عن عملها السابق، فكانت أورون سفيرة لتل أبيب في تركيا لمدة عامين، حيث أنه عقب قضية أسطول مرمرة خفضت تركيا من مستوى العلاقات بين إسرائيل. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads