المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

26 نشاط صيفي لطلاب جامعة المنيا ومعسكرات إعداد لـ200 طالبة

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 10:37 ص
طباعة
أعلن الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، عن خطة الجامعة الشاملة للأنشطة الطلابية خلال فترة الإجازة الصيفية، مشيرًا إلى مشاركة الطلاب في اكثر من 26 نشاط داخلي علي مستوي الجامعات المصرية يشمل النشاط الرياضي، الثقافي، الفني، العلمي، الاجتماعي،والجوالة.
إلي جانب أنشطة استعدادات الجامعة لاستقبال أسبوع فتيات الجامعات المصرية الرابع والمقام بجامعة المنيا في اول سبتمبر القادم وإعداد وتأهيل لأكثر من 200 طالبة للمشاركة في الأسبوع وذلك في جميع أنشطة الأسبوع، والكرنفال، والافتتاح.
وقال رئيس الجامعة، أن النشاط الرياضي للجامعة تتضمن مشاركة جامعة المنيا في دورة لخماسي كرة القدم بين جامعات مصر بـ10طلاب، والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالمدينة الرياضية بأبو قير بالإسكندرية خلال شهر يوليو، بالإضافة الي استعداد الجامعة للمشاركة في الملتقي الثقافي الرياضي والمقام بمدينة شرم الشيخ بين الجامعات المصرية، في ألعاب كرة السلة، خماسي القدم، كرة الطائرة، وتنس الطاولة، ومعسكرات الإعداد للطالبات المشاركة في أسبوع الفتيات.
أما عن النشاط الفني والثقافي، أعدت الجامعة مراكز تدريب للطالبات وذلك استعدادا لأسبوع فتيات الجامعات المصرية الرابع، وذلك في أنشطة القصة القصيرة، الشعر، حفظ القرآن الكريم، المعلومات العامة، المقال، المراسل التليفزيوني، ومجلات الحائط .
كما تم فتح مراكز تدريب في المجال الفني المتمثل في الكورال والموسيقي وايضاً مركز الفنون التشكيلية.
وفيما يخص نشاط الجوالة والمرشدات شارك 50 طالب وطالبة من طلاب الجامعة في معسكر الخدمة العامة ضمن مبادرة حلوة يا بلدي وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة اخبار اليوم واقامة معسكر للخدمة العامة بقري دمشير وحي جنوب إلي جانب معسكرات الإعداد للطالبات المشاركات في الأسبوع.
أما البرنامج العلمي ونادي العلوم فأشار أبو المجد أنه تم تنظيم معسكر تدريبي للطالبات علي أهم الانشطة العلمية كالمعرض العلمي، الجهاز الابتكاري، الجهاز الالكتروني، مسابقة الصناعات الصغيرة، البرمجيات، جهاز ميكاترونيك، وقصص الخيال العلمي.
كما أكد الدكتور محسن أبو النور، عميد كلية التربية الرياضية بجامعة المنيا، أنه في إطار استعدادات الجامعة لاستقبال أسبوع فتيات الجامعات المصرية يجري اعداد خطة مراسم استقبال و تسكين واقامة الوفود المشاركة من الجامعات المصرية، وإعداد جداول فعاليات وأنشطة الاسبوع إلي جانب صيانة الملاعب والمنشأت الرياضية واعداد الدلائل والملصقات الخاصة بالاسبوع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads