المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلال المجلس التنفيذي.. محافظ الشرقية يؤكد بضرورة الاستجابة لشكاوى المواطنين

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 05:37 م
خالد المصري
طباعة
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، والوفد الوزاري المرافق له لمحافظة الشرقية، جاءت للتعرف على أهم مشكلات واحتياجات المحافظة وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لدعم المشروعات المفتوحة في كافة القطاعات الخدمية لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين..

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المجلس التنفيذي بحضور اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، والأستاذ حامد هبيلة السكرتير العام المساعد، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

قال محافظ الشرقية أن منظومة العمل، خلال الفترة السابقة شهدت جولات ميدانية لكافة مواقع العمل والإنتاجبمدن المحافظة لمتابعة معدلات الأداء ونسب تنفيذ المشروعات، وكذلك المرور الميداني على المنشآت الحكومية لضبط منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء بين العاملين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيارة القرى و التوابع بالمحافظة للتعرف على إحتياجات المواطنين و توفير أوجه الدعم للمشروعات الجارية بنطاق كل قرية و تابع .

طالب المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد تقرير أسبوعي، موضح به موقف تنفيذ المشروعات التنموية و الخدمية الجاري تنفيذها بكل مركز ومدينة للعمل على إزالة العقبات ورفع معدلات الأداء و نسب التنفيذ .

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لأعضاء المجلس التنفيذي بمتابعة أداء العاملين بالجهاز الإداري، والتأكد من التزامهم بمواعيد الحضور والانصراف، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكداً أن الإهتمام بالمواطن وحل مشاكله تأتي على قائمة أولويات العمل خلال الفترة القادمة .

وشدد المحافظ، على سرعة الرد على المكاتبات الواردة بكل مركز ومدينة خلال 48 ساعة و الفصل في الشكاوى الواردة عبر الواتس أب وإخطار المواطنين بها .

أكد محافظ الشرقية، على ضرورة الإنتهاء من إزالة ورفع الإشغالات على حرم السكة الحديد لتأمين حركة القطارات وإعادة الوجه الحضاري والجمالي لمدن المحافظة وتنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن .

وخلال الإجتماع وجه محافظ الشرقية، بعقد لقاءات دورية مع الشباب بمختلف المراكز والمدن للاستماع لآرائهم والتعرف على أفكارهم ومقترحاتهم لتطوير منظومة العمل، مشيراً إلى أن الشباب هم قاطرة التنمية و البناء و لديهم من الوعي والأفكار الهادفة للمساهمة في تطوير وبناء المجتمع وتحسين بيئة العمل داخل الجهاز الإداري بما ينعكس بشكل جيد على الخدمات المقدمة للمواطنين.

طالب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتوفير الأراضي اللازمة لإقامة مناطق ترفيهية وحضارية تصلح كمتنفس للمواطنين لقضاء أوقات فراغهم، وكذلك البدء في حصر الأراضي الفضاء داخل الحيز العمراني ومراجعة صيانة أعمدة إنارة الكهرباء إستعدادا لإستقبال فصل الشتاء والإسراع نحو تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظة والإستفادة من المبالغ المتاحة لتنفيذ المشروعات و لتقديم خدمات تليق بالمواطنين .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads