المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" كلنا واحد " تطرح أطنان من والبطاطس والطماطم بكفر الشيخ .. والمواطنين : "عايزين باقي السلع"

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 09:35 م
كفر الشيخ: نرمين الشال
طباعة
شهدت الأسواق المصرية في الفترة الماضية حالة من الاضطراب بسبب الارتفاع الملحوظ في أسعار السلع الأساسية حيث وصل سعر كيلو البطاطس 14 جنيه وسعر الكيلو الطماطم 12 جنيه في الأسواق.

وقد قامت وزارة الداخلية بطرح أطنان من البطاطس والطماطم بشكل يومي من خلال معارض " كلنا واحد " فى محاولة للسيطرة على أزمة البطاطس، والتى تعتبر من أهم السلع الاساسية.

جاء ذلك بعد عمد بعض التجار لتجميع أطنان منها وتخزينها بهدف تعطيش السوق، وذلك لرفع أسعارها للضعف، بهدف تحقيق أرباح مالية كبيرة بطرق غير مشروعة على حساب البسطاء ومحدودى الدخل، الذين يعتمدون عليها كسلعة أساسية.

حيث تواجدت " بوابة المواطن الإخبارية " داخل معرض " كلنا واحد " بكفر الشيخ، لعرض الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة حيث تم طرح كيلو البطاطس ب6.5 والطماطم ب 6 جنيهات للكيلو.

حيث التقت عدسة " بوابة المواطن " باللواء فريد مصطفى مدير أمن كفر الشيخ، والذي أكد ان المعرض المقام أمام نادى الشرطة بمدينة كفر الشيخ مفتوح بصفة يومية لعرض السلع الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة وذلك لمواجهة ظاهرة الاحتكار وأكد أن المعرض لن يقتصر على الخضروات والفاكهة فقط بل سيتم طرح كميات من الأسماك بأسعار مخفضة وذلك للمساهة في تخفيف العبء عن المواطنين.

أما السيد خيري، موظف، فيقول، أزمة ارتفاع الأسعار جعلت الكثير من التجار يفكرون في تحقيق أرباح مضاعفة على حساب المواطن، ونحن نشكر وزارة الداخلية على جهدها في مواجهة الازمة، اليوم اشتريت من معرض كلنا واحد البطاطس بسعر 6 جنيهات، في حين تباع في الأسواق ب12 جنيه، نتمنى أن يمتد المعرض ليشمل باقي السلع.

بينما تقول ضحى عادل، موظفة: التجار يسعون لكسب المال دون الخوف من اى رقابة أو رحمة بحال الناس، نحن تعبنا من أزمات تلاعب التجار باسعار السلع، اليوم اتيت لشراء البطاطس والطماطم من معرض كلنا واحد واتمنى ان يشمل المعرض جميع الخضروات والفاكهة وباقي السلع الأخرى فجشع التجار ليس له حد.


أما " هدى سامى" ربة منزل فتقول، نتمنى أن تتخذ الدولة تدابير أكثر شدة لمواجهة جشع وطمع التجار ويتم تكثيف الرقابة عليهم في كل أزمة نجد أن التاجر يلقي اللوم على صاحب الوكالة وصاحب الوكالة يقول أن ارتفاع الأسعار سببه الموردين لأنهم هم من يتحكم في السوق، طبعا هذة المعارض تساهم إلي حد كبير في حل الأزمة ولكن المعرض لا يشمل جميع السلع ونحن بحاجة إلى وضع ضوابط حقيقية لضمان عدم تلاعب التجار. بالأسعار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads