المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عارف الكعبي: إعادة شرعية دولة الأحواز تدعم القرارات الدنماركية ضد إيران

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 12:31 ص
سيد مصطفى
طباعة
تضامنت اللجنة التنفيذية لإعادة شرعية دولة الأحواز العربية، مع الإجراءات المتخذة من قبل حكومة كوبنهاجن، ضد النظام الحاكم في إيران، على خلفية التحقيقات حول محاولة اغتيال أحد القياديين الأحوازيين المقيمين بالدنمارك.

وأعرب الدكتور عارف الكعبي، رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة شرعية الأحواز، وحفيد أخر حكام الأحواز، عن ثناؤه على الجهود الدنماركية في الكشف عن المتوريطين الحقيقيين في تلك العملية الإرهابية، والتي أثبتت ضلوع الاستخبارات الإيرانية في تنفيذ محاولة اغتيال لقيادين احوازيين.

وأكد "الكعبي"، في بيان تسلمت "بوابة المواطن" نسخة منه، أن تلك التحقيقات التي كشفت تورط الاستخبارات الإيرانية، أكدت في الوقت نفسه أن النظام الإيراني بدأ اتخاذ خطوات فعلية في تنفيذ وعوده، والتي أوصا بها قادته بملاحقة القياديين الأحوازيين ورموز المعارضة الإيرانية إلى ما وراء البحار، ما يعكس مدى إرهاب ذلك النظام الذي لا ترتجف له عين في انتهاك القوانين والأعراف الدولية.

وبين "الكعبي"، أن عملية الاغتيال تُعد تعدي واضح على سيادة دولة الدنمارك، ما يتوجب وجود رد عنيف يردع النظام الإيراني عن تنفيذ مخططاته داخل أراضيها ورصد شبكة الجواسيس التي يستخدمها لتنفيذ تلك المآرب الإجرامية.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads