المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ الترجي أمام الأندية المصرية بنهائي إفريقيا| هزم الزمالك وسقط أمام الأهلي في قلب رادس

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 11:00 ص
حسن محمد
طباعة

يلتقي فريق الأهلي مع نظيره الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما صعد الأخير للمباراة النهائية، عقب تجاوز عقبة بريميرو دي أوجوستو الأنجولي بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

بينما نجح الأهلي في التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما تخطى عقبة فريق وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور نصف النهائي للبطولة القارية.

 

وتعد هذه المباراة هي الثالثة التي سيتواجه فيها الترجي التونسي مع فريق مصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث سبق والتقى بطل تونس مع الأهلي والزمالك في النهائي الأفريقي عامي 1994، 2012.


وتستعرض " بوابة المواطن " تاريخ المواجهات والتي جاءت على النحو التالي:

 

- 1994:

 

في أول مباراة تواجه الترجي التونسي أمام الزمالك في نهاءي دوري أبطال إفريقيا نسخة 1994، وتعادل الترجي أمام الزمالك سلبيا بدون أهداف في الذهاب، قبل أن يتوج الترجي باللقب بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في الإياب في مباراة كان نجمها الأول الراحل الهادي بن رخيصة، ليتوج باللقب الأفريقي لأول مرة في تاريخه.


 

- 2012:

 

في المواجهة الثانية تقابل الأهلي مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2012، وتعادل الفريقين في برج العرب بالإسكندرية 1-1، قبل أن يحقق الأهلي فوز تاريخي في مباراة الإياب في قلب رادس بهدفين مقابل هدف واحد، سجلهما وليد سليمان ومحمد ناجي جدة، في مباراة شهدت تألق لاعبي الأهلي حسام غالي وحسام عاشور ووائل جمعة ليحرز الأهلي لقبه السابع في تاريخ البطولة.


 

وتعد مواجهة الجمعة المقبلة هي الثالثة للترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال مع الأندية المصرية، فهل ينجح الترجي في الفوز باللقب الثاني على حساب الأندية المصرية أم يخسر لثاني مرة أمام الأهلي في نهائي البطولة.

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads