المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار المحافظات الساعة الواحدة ظهر اليوم الأربعاء 31 /10/ 2018

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 01:01 م
خالد المصري
طباعة
تقدم بوابة المواطن أهم وأبرز أخبار المحافظات التي وقعت على مدار اليوم وحتى الساعة الواحدة ظهر اليوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018.

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة بني سويف، برئاسة المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، على إطلاق أسماء 2 من شهداء الواجب من القوات المسلحة والشرطة على مدرستين بـ ناصر والفشن، وهما : اسم الشهيد "مجند قوات مسلحة" محمد حامد حسان شرف على مدرسة بوش الإبتدائية بنات بمدينة ناصر، واسم الشهيد "رقيب شرطة" هاني بشير عبدالله حسب النبي، على مدرسة الوكيلية الابتدائية بالشراهنة مركز الفشن.

أعلنت محافظة البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السيول والأمطار، وذلك عقب تعرض مدن حلايب وشلاتين ومرسى علم، لأمطار شديدة وصلت إلى حد السيول، وتسببت فى قطع طريق "مرسى علم - أبو غصون، وانتشار مياه الأمطار بمناطق برنيس ومرسى حمير.

قال النائب بدوي النويشي، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو مجلس النواب بدائرة مركز ومدينة الواسطى شمال محافظة بنى سويف، اليوم الأربعاء، إنه تقدم بطلب للمستشار هانى عبد الجابر، محافظ الإقليم ، بشأن تحويل مستشفى الواسطى المركزى إلى مستشفى عام أو احالة، خاصة بعد أن صدر قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 129 لسنة 2018م بنقل تبعية مستشفى بنى سويف العام "المستشفى العام الوحيدة بالمحافظة" إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة ، بالإضافة إلى وجود عدد 3 مستشفيات مركزية تحت الإحلال والتجديد وهى، مستشفى إهناسيا المركزى، مستشفى سمسطا المركزى، ومستشفى ببا المركزى، ويوجد مستشفى جامعى واحد لا يمكنه استيعاب المرضى من أبناء المحافظة.

أجرى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، جولة مفاجئة لمتابعة سير العمل بمخابز قرية ميت ربيعة التابعة لرئاسة مركز بلبيس والتأكد من مطابقة الخبز للمواصفات من حيث الجودة والوزن المقرر.

شنت أجهزة حى النزهة، حملة مكبرة متتالية تحت إشراف المهندس إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية بميدان الألف مسكن، والشوارع المحيطة به بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، وشرطة المرافق، وكافة القطاعات المختلفة من الجهات الشرطية فى كافة المجالات وجميع الجهات التنفيذية بالحى وفرع الهيئة، وذلك لإعادة الانضباط ورفع جميع الإشغالات والعشوائيات بميدان الألف مسكن وإعادة تنظيم موقف الميكروباص.

تقدم بوابة "المواطن الإخبارية " العديد من الخدمات لكل المواطنين، وخاصة فى كيفية التعرف على أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء، والبيض، بأسواق محافظة بني سويف المختلفة، وجاءت الأسعار كالآتي. 

تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية العديد من الخدمات لكل المواطنين، خدمات خاصة للتعرف على أسعار تذاكر القطارات من وإلى القاهرة ومحطة بنى سويف شمال الصعيد. 

عقد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، اجتماعا للمجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف ، والعقيد محمد جمعة حجازي المستشار العسكرى للمحافظة ، الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بني سويف، واللواء عصام العلقامي السكرتير العام ، واللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد ، فضلا عن رؤساء المدن ومديري المصالح الحكومية.

تشهد محافظة الدقهلية، طقس مائل للحرارة نهارا، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا، اليوم الأربعاء، حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، اجتماعًا موسعًا مع وفد هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، بحضور وكيل وزارة الموارد المائية والري، ووكيل وزارة الزراعة بالفيوم، ومدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، والجهات ذات الصلة لعرض ومناقشة محاور مشروع بناء قاعدة بيانات معلوماتية لدعم خطط التنمية بمحافظة الفيوم، تم خلال الاجتماع عرض ومناقشة الأربع محاور الرئيسية والقائم عليها المشروع وهم:

شهدت أسعار الدواجن في أسواق الفيوم اليوم تباينًا ما بين ارتفاع واستقرار، مقارنة بالأسبوع الماضي، فوصل ارتفاع ضئيل في بعض الأنواع، واستقرار في البعض الآخر بحسب العرض والطلب.

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، جولة مفاجئة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، للمرور على مخابز قرية بردين التابعة لرئاسة مركز الزقازيق، للاطمئنان على سير العمل بها، والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين ومراعاته للمواصفات من حيث الجودة والوزن المقرر والوقوف على أي مخالفات أو شكاوى من المواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads