المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى| تايجر ودز أسطورة الجولف في العالم

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 01:56 م
حسن محمد
طباعة

يعد الأمريكي تايجر ودز أفضل لاعب في تاريخ رياضة الجولف في العالم وأكثرهم شهرة ونجاحا، وواحدا من أساطير الرياضة في العالم التي ستظل مخلدة بسبب إنجازاته.


تايجر ودز أسطورة الجولف في العالم

 

ولد تايجر ودز في عام 1975 في مدينة سيبرس في ولاية كاليفورنيا، وبدأ حياته مع لعبة الجولف منذ أن كان طفلاً في الثالثة من عمره وأصبح لاعبا محترفا للجولف في عام 1996، وفي عمر الواحد والعشرين بدأت نجحاته الكبيرة بعد فوزه ببطولة أميريكا للماسترز في مدينة أوغستا من العام 1997-بسجل قياسي يبلغ 270-حيث كان وودز أصغر رجل يفوز بذلك اللقب .

 

إنجازاته:

 

حصل على ألقاب متتالية من بطولة أميركا للهواة في الأعوام بين 1996 و1999، بالإضافة لجولة رسمية من منافسة رابطة محترفي الغولف الأميركية PGA Tour، وفي عام 2000 حقق أقل عدد ضربات في تاريخ منافسات رابطة محترفي الغولف الأميركية PGA Tour.

 

وفاز بـ14 بطولة كبرى: بطولة الماسترز أربع مرات في الأعوام : 1997 و2001 و2002 و2005، وبطولة رابطة محترفي الجولف الأميريكية PGA أربع مرات في في الأعوام : 1999 و2000 و2006 و2007، بجانب بطولة أميركا المفتوحة ثلاث مرات في الأعوام: 2000 و2002 و2008، وبطولة الجولف المفتوحة ثلاث مرات في الأعوام : 2000 و2005 و2006.

 

وحطم تايجر وودز العديد من الأرقام القياسية، وهو اللاعب الوحيد الذي فاز باثنين أو أكثر من البطولات الكبرى في سنة واحدة أربع مرات.

 

واصل وودز نجاحاته وحصل على لقب بطولة BMW ولقب بطل الجولة التابعة لرابطة محترفي الجولف الأميريكية وتمت تسميته لاعب السنة من قبل المشاركين الآخرين في تلك الجولة، كما حصل على جائزة أرنولد بالمر Arnold Palmer Award لريادته في كسب الأموال، وفي عام 2012 عاد وودز لتحقيق بعض الألقاب ووصل لفوزه الـ 74 ببطولة الـ PGA Tour، وفي 2013، فاز بخمس بطولات في ذلك العام وتمت تسميته أفضل لاعب في بطولة PGA Tour للمرة الـ11.

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads