المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي أمام البرلمان: المرأة تترأس 5 دول في إفريقيا

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 05:50 م
مايا مرسي أمام البرلمان
مايا مرسي أمام البرلمان
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة على مدى حرصها على التعاون فيما بين المجلس ولجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب من أجل دفع عجلة التنمية وخاصة ملف تمكين المرأة في أفريقيا وفى ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي فى عام 2019 .

كما استعرضت مرسي ما تقوم به مصر نحو شراكة فاعلة مع دول الاتحاد الافريقي وخاصة فيما يخص المرأة ، كاستعداد المجلس لتجهيز ملف عن المراة فى افريقيا، ووجود مصر فى اكثر من 15 تجمع ومنظمة إفريقية

مايا مرسي أمام البرلمان

وأشادت بتمثيل المرأة الافريقية المشرف فى إفريقيا حيث ترأس المرأة 5 دولة إفريقية أخرها أثيوبيا، بالإضافة إلى أعلى نسبة تمثيل للمرأة فى البرلمان فى العالم فى رواندا 64% ، ويوجد 35 دولة إفريقية تطبق الكوتا. 

كما أكدت على تمثيل مصر فى آليات والتجمعات الإفريقية والمنظمات بالإضافة إلى اللجان، فضللا على الاهتمام بالتجمعات والمنظمات الإفريقية بجانب الاتحاد الافريقي، واهمية تقديم الخدمات والدعم فى القطاع الزراعى والغذائي والذى تعمل فيه المراة الافريقية بنسبة مرتفعة.

 وذلك خلال اجتماعها اليوم مع لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتورطارق رضوان و بحضور كل من النائبات مى محمود، منى منير، شيرين فراج، والنواب ماجد ابو الخير، حاتم باشتات، هشام مجدى، اعضاء اللجنة ،

.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads