المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستقبل وطن بالبحيرة: إصابة 90 ألف بفيروس "سي"

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 08:22 م
فاطمة إسماعيل
طباعة
كشفت غرفة عمليات حزب مستقبل وطن بالبحيرة بقيادة النائب محمد زين الدين أمين الحزب بالمحافظة، اليوم الأربعاء، عن أنه تم إجراء الفحص الطبي لـما يقرب من مليون و800 ألف مواطن، واتضح من الفحص إصابة نحو 90 ألف مواطن بالفيروس.

ويأتى ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، "100 مليون صحة" الكشف عن فيروس "سي"، في مدن وقرى محافظة البحيرة، التي تدخل ضمن محافظات المرحلة الأولى للخطة القومية للقضاء على الفيروس.

ومن جانبه أوضح محمد زين الدين، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن وزارة الصحة قامت بتوفير كافة الأدوية والأجهزة والمعدات اللازمة لنجاح الحملة، لافتًا إلى أن المبادرة تعمل فى 408 وحدة فى جميع قرى ومراكز المحافظة، مضيفًا انهم يستهدفون فى البحيرة فحص 3 مليون و750 ألف مواطن.

وأضاف "زين الدين" أن الحزب بالمحافظة حرص على القيام بتوعية المواطنين باهمية الذهاب الى الوحدات الصحية لإجراء الفحوصات لنجاح الحملة وقام بطبع أكثر من 10 الاف ورقة وتم توزيعها على الأهالي بالبحيرة للتوعية بالفحص، عمل تقرير يومي حول مجمل الحالات التى تم فحصها من شأنه أن يساهم فى نجاح الحملة وحث المواطنين على إجراء الفحوصات، وقام الحزب بتوفير واتاحة عدد من الوسائل لمساعدة كبار السن على الوصول الى وحدات الرعاية الصحية بالمحافظة من سيارات واستراحات لكبار السن.

ومن ناحيته قال محمد وجيه خالد امين التنظيم بحزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة أنه تم توفير غرفة عمليات مركزية تتواجد يوميا في المقر الرئيس للحزب بدمنهور لتجميع الإحصاء اليومي لكل مركز وبكل وحدة على حدة لبيان أوجه الاقبال او عدمه والعمل علي إيجاد حلول سريعة أولًا بأول، وذلك بالتعاون مع أمناء المراكز والأقسام مع غرفة العمليات المكونة من أمين عام المحافظة رئيسا وأمين التنظيم نائبا وعضوية كل من أمين شئون العضوية والعمل الجماهيري والشباب والمرأة والإعلام والعلاقات العامة ومتحدي الإعاقة والشئون البرلمانية والمالية والعمال والتقييم والمتابعة.

ومن جانبه أشار محمود عبد الصبور أمين إعلام حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن المسح الشامل لفيروس سي" يتضمن الكشف المبكر عن مرض زيادة نسبة السكر، ارتفاع ضغط الدم، السمنة"، واكتشاف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض بهدف الحد من مضاعفاته.

هذا بالإضافة إلى عمل الفحوص الطبية والمعملية الخاصة في أماكن الإحالة وصرف العلاج اللازم لها من خلال المراكز المعتمدة من اللجنة القومية "لفيروس سي" بالمحافظة، تقدم للمواطن مجانا وتتم بصورة بطاقة الرقم القومي، ويشرف على الحملة حزب مستقبل وطن فى جميع قرى ومدن المحافظة وتم توعية التلاميذ داخل المدارس حتى يقوموا بنقل التوعية لأسرهم في المنازل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads