المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قلم رصاص حمدي قنديل الذي كشف تنظيم سيد قطب وجعله زوج نجلاء فتحي

الخميس 01/نوفمبر/2018 - 02:00 ص
وسيم عفيفي
طباعة
وقف قلم رصاص حمدي قنديل في منتصف ليل 1 نوفمبر 2018 حيث توفي عن عمر 82 سنة، وتشيع جنازته ظهر نفس اليوم من مسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم.

قلم رصاص حمدي قنديل بدأ منذ الطب

صورة نادرة للإعلامي
صورة نادرة للإعلامي حمدي قنديل مع أسرته
استقرت مصر على معاهدة 1936 م ورغم الضجر إلا أن الشعب كان فرحا لاعتبار أن للمحروسة ثقل في التفاوض، وبالتوازي مع ذلك كان منزل العمدة قنديل خليل يعج بالفرح نتيجة للمولود حمدي والذي خرج إلى الحياة في منزل أسرة من الطبقة المتوسطة، ففي كنف الوالد الشيوعي المثقف ناظر المدرسة وضعت الأم المتعلمة مولودها حمدي في قرية كفر عليم مدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية. 


الأصول في النسب للإعلامي حمدي قنديل ترجع إلى محافظة الشرقية أصول عائلته الي محافظة الشرقية وقد رباه أبوه على الثراء ولم يحرمه من أي شيء غير أن الخلاف دب بينهما مرتين، كانت الأولى في شبابه حين رفض الشيوعية بينما أكد له والده أن الشيوعية هي العدالة الحقيقية، وما هي إلا أشهر من هذا الخلاف حتى وقع صدام آخر حين قرر حمدي قنديل ترك دراسة الطب والالتحاق بعالم الصحافة من بوابة مجلة آخر ساعة وبدأ صحفيا متخصصا في رسائل القراء بمرتب 15 جنيه سنة 1951 م وتميز بقلمه الرصاص الأنيق.

قلم رصاص حمدي قنديل وتنظيم سيد قطب
حمدي قنديل وحلمي
حمدي قنديل وحلمي حتحوت في تنظيم سيد قطب
ربما لم يدري كثيرون أن حمدي قنديل كان هو الصحفي الوحيد الذي أجرى حوارا تلفزيونيا مع أعضاء تنظيم سيد قطب وكان هذا شيئا غير معتاد على المصريين الذين اعتادوا رؤية محمد حسنين هيكل الصحفي المقرب من النظام.
حمدي قنديل وجمال
حمدي قنديل وجمال عبدالناصر
وكان السبق الصحفي للإعلامي حمدي قنديل أنه المحرر الوحيد الذي قام بكتابة أخبار تنظيم سيد قطب والمعروف تاريخيا بتنظيم 65، وكانت الصورة الوحيدة المتوفرة للإعلامي حمدي قنديل هي تلك التي نشرها المؤرخ الإخواني أحمد رائف في كتابه البوابة السوداء.

قلم رصاص حمدي قنديل .. برنامج أزعج الجميع
 
كان برنامج رئيس التحرير صاحب أعلى نسبة مشاهدة بالنسبة للعرب، لكن الانتفاضة الفلسطينية الثانية جعلته يهاجم صمت الدول العربية فتم إيقافه وهاجر إلى الإمارات العربية المتحدة لتقديم برنامج حمل اسم قلم رصاص والذي دام 5 سنوات.

 
بحسب بوابة المعلومات الدولية فإن التكهنات قالت أن حالتي الإيقاف كانت لأسباب سياسية، وبأمر مباشر من الحكومة المصرية في المرة الأولى والإماراتية في المرة الثانية.

حمدي قنديل ونجلاء فتحي
حمدي قنديل ونجلاء
حمدي قنديل ونجلاء فتحي
وفق حوار حمدي قنديل في برنامج ممكن قال أن نجلاء فتحي هي من عرضت الزواج عليه عام 1992، وقالت له "أنا هتجوزك النهاردة" ليرد عليها قنديل قائلا، "عظيم عظيم".

 
ولم يخف قنديل شعوره بالصدمة حينها، وذلك عند استضافته في برنامج "ممكن" للإعلامي خيري رمضان ولكنه سرعان ما تدارك صدمته بينه وبين ذاته حينما شعر بأنه من حقها الكشف عن مشاعرها نحوه، إلا أنه سألها عن موقفها حال عدم رغبته في تنفيذ مطلبها، فردت عليه حينها، "مكنتش هتستاهل الثقة اللي وضعتها فيك".

ولم تترك نجلاء مساحة أمام قنديل للتفكير، حيث سألته، "معاك بطاقة شخصية؟"، ولم يكن الأخير يمتلكها في هذا التوقيت، فطالبته بالحضور إلى منزلها، في تمام الخامسة مساء ومعه جواز سفره، ليتم عقد قرانهما ومراسم الزواج.

وأشار الإعلامي الراحل إلى أنه استأذن زوجته في نشر كواليس زواجهما بمذكراته التي حملت عنوان "عشت مرتين".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads