المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق "نايل فلكلور" أول قناة متخصصة في تناول تراث وادي النيل .. مطلع 2019

الخميس 01/نوفمبر/2018 - 02:41 ص
هند هيكل
طباعة
تعلن قناة "نايل فلكلور" عن انطلاق بثها عبر القمر الصناعي "نايل سات" يوم 1 يناير 2019، وذلك تحت شعار "تراثنا يجمعنا" ضمن فعاليات المهرجان الأول للتراث الإفريقي.

وتعد "نايل فلكلور" أول قناة متخصصة في تناول تراث وادي النيل وقارة أفريقيا، وتعمل على تقديمه في شكل عصرى جديد، لتعريف العالم بالتراث والفلكلور الأفريقي الذى تمتد جذوره منذ آلاف السنين في عمق القارة السمراء ووجدان شعوبها.

وتهدف قناة "نايل فلكلور" إلى نشر هدفنا نشر ثقافة وحضارة وادي النيل وقارة أفريقيا من خلال التركيز على الفنون الشعبية والتراثية المليئة بالكنوز والمواهب الفنية والثقافية التي لم يتم تسليط الضوء عليها بالقدر الكافي طوال السنوات الماضية.

وتؤكد قناة "نايل فلكلور" أن ترميزها على الفنون والتراث في وادي النيل وأفريقيا يهدف إلى تعميق الروابط الأفريقية بين شعوب القارة وأبناء النهر العظيم والارتقاء بالذوق العام وتقديم فنون راقية مستمدة من التاريخ العريض والغني لقارة أفريقيا.

وتعد قناة "نايل فلكلور" نافذه حقيقية لشباب المبدعين والفنانين الأفارقة لعرض فنونهم واحتضان مواهبهم لاثراء الحركة الثقافية والتراثية بين شعوب القارة السمراء
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads